رئيسىملفات وتقارير

ممثلي الأمم المتحدة يشيدون بملف التنمية البشرية في مصر

كتبت: دنيا عبدالله

أشاد عدد من ممثلي الأمم المتحدة بملف التنمية البشرية في مصر ، وذلك خلال فعالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

الأمم المتحدة: تقرير التنمية البشرية تناول فترة مفصلية و”مصر فعلا أم الدنيا”

قالت راندا أبو الحُسن الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة في مصر، إن تقرير التنمية البشرية الذى تصدره مصر يعد الـ 12 منذ عام 1994. مشيرة إلى أن التقرير المهم يأتى بعد انقطاع دام 10 سنوات ليؤكد التزام مصر بنهج تنموي يضع الإنسان في قلب التنمية، وهو نهج التنمية البشرية الذى أسس له البرنامج عالميا على مدى الثلاثون عاما الماضية.

وفى ختام كلمتها قالت أبو الحٌسن: “أسجل أصدق مشاعر الحب والتقدير لمصر وقيادتها وشعبها العظيم لقد شرفتني خدمتكم والعمل عن كثب في جميع القطاعات ومستويات عالية من الالتزام والحيوية.. وأدركت فعلا ما تعنيه عبارة “مصر أم الدنيا.. ومصر فعلا أم الدنيا”.

وقال آكيم شتاينر مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إنَّه لشرف كبير له المشاركة اليوم في إطلاق تقرير التنمية البشرية في مصر علام 2021، حيث إن مصر كانت من بين أوائل البلدان التي تبنت مفهوم التنمية البشرية، متابعًا أنَّه «مفهوم يتمحوّر حول توسيع فهمنا لمختلف أبعاد ثراء الحياة البشرية بما يتجاوز المفهوم المحدود لثراء الاقتصاد الذي يعيش فيه البشر».

الأمم المتحدة: مصر الأولى عالميا فى إصدار تقارير التنمية البشرية

قال عادل عبداللطيف مدير مكتب الأمم المتحدة للتعاون فيما بين بلدان الجنوب ومستشار التنمية البشرية، إن تقرير التنمية البشرية في مصر 2021، قام بإعداده مجموعة من الباحثين المستقلين، ولا يمثل رأى الحكومة المصرية أو رأى برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، حيث يسعى إلى تقديم المعرفة والخبرة لطرح القضايا المهمة التي تهم المجتمع.

وأضاف مدير مكتب الأمم المتحدة، للتعاون فيما بين بلدان الجنوب، خلال الفاعلية أن هذا التقرير يوفر أرضية لتشكيل رؤية مجتمعية مشتركة، وأن ما يميز هذا التقرير هو إصداره بعد 10 سنوات، حيث يضع مصر في المرتبة الأولى عالميا بأنها الدولة الوحيدة من الدول النامية التي أصدرت هذا العدد من التقارير منذ عام 1994.

وشدد الممثل الأممي، أن مشاركة الرئيس السيسي في المؤتمر يعد مؤشرا هاما، على مدى التزام القيادة السياسية بقضية التنمية ليس فقط في بعدها الاقتصادي ولكن أيضا في بعدها الحقوقى والإنساني. مؤكدا أن التقرير يبنى الرؤية المستقبلية تتعدى أهميته حدود مصر فهو يمثل تجربة بحثية ممكن ان تستفيد منه العديد من الدول.

اقرأ أيضاً..الرئيس السيسي يشهد فعالية إطلاق تقرير التنمية البشرية لمصر 2021 بحضور ممثلي الأمم المتحدة

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق