منح مجانية

منح مؤسسةالآغا خان الدولية للدراسات العليا في الخارج 2020/2021

آخر موعد للتقديم: 31 مارس 2020
دورة تطبيق برنامج الآغا خان الدولي 2020-21 الدولية مفتوحة الآن. يمكن الحصول على استمارات التقديم من مؤسسة الآغا خان أو مكتب / مجلس أغا خان التعليمي في بلد الإقامة الحالي لمقدم الطلب.
تقدم مؤسسة الآغاخان عددًا محدودًا من المنح الدراسية كل عام للدراسات العليا للطلاب المتفوقين من دول نامية مختارة ليس لديهم وسائل أخرى لتمويل دراستهم ، من أجل تطوير علماء وقادة فعالين وإعدادهم للعمل ، في المقام الأول في شبكة الآغا خان. تُمنح المنح الدراسية على أساس منحة بنسبة 50 ٪: 50 ٪ على أساس القرض من خلال عملية تقديم الطلبات التنافسية مرة واحدة في السنة في يونيو أو يوليو. تعطي المؤسسة الأولوية لطلبات الحصول على دورات مستوى الماجستير ولكنها على استعداد للنظر في طلبات الحصول على برامج الدكتوراه ، فقط في حالة الطلاب المتفوقين الذين ينصح أساتذتهم بدرجة عالية بدراسات الدكتوراه والذين يحتاجون إلى درجة الدكتوراه لتحقيق أهدافهم المهنية ( الأكاديمية أو الموجهة نحو البحث).
لا يتم النظر في طلبات الدورات القصيرة الأجل ؛ لا يتم تقديم الطلبات من الطلاب الذين بدأوا بالفعل دراستهم.
الاهلية :
النطاق الجغرافي
تقبل المؤسسة الطلبات المقدمة من مواطني البلدان التالية: بنغلاديش ، الهند ، باكستان ، أفغانستان ، طاجيكستان ، قيرغيزستان ، سوريا ، مصر ، كينيا ، تنزانيا ، أوغندا ، مدغشقر وموزمبيق. في فرنسا والبرتغال والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا ، يتم قبول الطلبات من أولئك الذين هم في الأصل من واحدة من البلدان النامية المذكورة أعلاه ، والمهتمين في الدراسات المتعلقة بالتنمية والذين ليس لديهم وسائل أخرى لتمويل تعليمهم.
شرط الإقامة

لا تقبل المؤسسة سوى طلبات المواطنين المؤهلين المدرجين أعلاه والمقيمين في أحد البلدان التي توجد بها مكاتب محلية لمؤسسة الآغا خان (AKF) أو خدمات أغا خان التعليمية (AKES) أو مجلس أغا خان التعليمي (AKEB) التي تقوم بمعالجة الطلبات و المرشحين مقابلة.
الحد الأدنى للسن
يتم إعطاء الأفضلية للطلاب الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا.
معيار الاختيار
المعايير الرئيسية لاختيار الفائزين بالجوائز هي:

1) السجلات الأكاديمية الممتازة باستمرار .

2) الحاجة المالية الحقيقية .

3) القبول في جامعة أو برنامج للدراسة ذات سمعة عالية .

4) أهمية مجال الدراسة لمجالات تركيز AKDN.

يتم تقييم المرشحين أيضًا عند إظهار الخطط التعليمية والوظيفية المدروسة والمتماسكة ، ومصالحهم وإنجازاتهم خارج المناهج الدراسية ، وإمكانية تحقيق أهدافهم واحتمال النجاح في بيئة أكاديمية أجنبية. من المتوقع أن يكون لدى المتقدمين بعض سنوات الخبرة العملية في مجال اهتمامهم.
مساعدة مالية
تساعد المؤسسة الطلاب في الحصول على الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة فقط. لا يتم تضمين تكلفة السفر في المنح الدراسية AKF. يتم توفير التمويل لبرامج الدكتوراه فقط لأول سنتين من الدراسة ، وبعد ذلك من المتوقع أن يجد الطلاب مصادر بديلة للمساعدة. يتم تقديم المساعدة المالية وفقًا لاحتياجات الطلاب ، ولكن يجب اعتبار ISP مقرض الملاذ الأخير. يطلب من المتقدمين بذل كل جهد ممكن للحصول على تمويل من مصادر أخرى أيضًا ، بحيث يمكن تخفيض المبلغ المطلوب من المؤسسة إلى الحد الأدنى. يتم إعطاء الأفضلية لأولئك الذين تمكنوا من تأمين بعض التمويل من مصادر بديلة.
شروط القرض

يعتبر نصف مبلغ المنحة قرضًا ، ويجب سداده مقابل رسوم خدمة سنوية قدرها 5٪. الضامن مطلوب لتوقيع اتفاقية القرض. مدة الاسترداد خمس سنوات ، تبدأ بعد ستة أشهر من فترة الدراسة الممولة من مؤسسة الآغا خان.
إجراءات تقديم الطلبات
إجراءات التقديم لبرنامج المنح الدراسية التابع لـ AKF لا مركزية. يمكن للطلاب الحصول على استمارات التقديم اعتبارًا من 1 يناير من كل عام من مكاتب AKF أو مجالس / خدمات أغاخان التعليمية في بلدان إقامتهم الحالية. يجب إعادة الطلبات المكتملة إلى الوكالة التي تم الحصول على النموذج منها. لا ينبغي إرسالها إلى جنيف.
آخر موعد للتسجيل
الموعد النهائي لتقديم الطلبات المكتملة بالكامل هو 31 مارس ، على الرغم من أن المواعيد النهائية الداخلية في بعض البلدان قد تكون مبكرة من أجل معالجة ومراجعة الطلبات. يُنصح مقدمو الطلبات بالاتصال بالمكاتب المحلية لمعرفة مواعيد ومتطلبات الموعد النهائي الداخلي حيث قد تختلف من بلد إلى آخر. لن يتم قبول الطلبات المتأخرة أو غير المكتملة.
مقابلة وإختيار الإخطار
يجب إعداد المتقدمين لإجراء مقابلات معهم من قبل لجان المنح الدراسية المحلية حول وضعهم المالي وأدائهم الأكاديمي وإنجازاتهم خارج المناهج الدراسية وخططهم المهنية.
يُعقد الاجتماع السنوي لاختيار المنح الدراسية في أواخر يونيو أو أوائل يوليو وتُخطر مؤسسة الآغاخان جميع الطلاب بنتيجة طلبهم بعد ذلك بوقت قصير.
للمزيد من المعلومات:
https://www.akdn.org/our-agencies/aga-khan-foundation/international-scholarship-programme

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق