خدماتمنوعات

منها الكحول والبخور.. طرق طبيعية للتخلص من «الهاموش» في المنزل

كتبت: تقى أيمن

التخلص من ذباب الفاكهة أو «الهاموش»، الذي ينتشر في المطابخ والمنازل مع بدء فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، موضوع هام تبحث عنه عدد كبير من ربات البيوت.

ولأن «الهاموش» من الحشرات المزعجة التي تتلف الطعام وراحة التواجد في المنزل، نستعرض في السطور التالية، عدة طرق يمكن من خلالها القضاء عليه نهائيًا من المنزل.

طرق التخلص من الهاموش

الكحول

الكحل

يعمل الكحول على قتل الهاموش فهو يعتبر بمثابة مطهر فعال للغاية، ويتم استخدامه بتأثير 70%، أي ذو التركيز العالي، ورشه على ذباب الفاكهة.

خل التفاح

يوضع القليل من خل التفاح في وعاء، ويضاف قطرتين من منظف الصحون السائل إلى الخل، وتوضع حول النوافذ والبلكونات، مع وجود واحدة على الأقل في كل غرفة بها هاموش.

فالبعوض ينجذب إلى السائل ويموت أثناء محاولة الهبوط، ويجب استبدال الخل والخلطات المنظفة كل بضعة أيام من أجل صيد المزيد من الهاموش.

البخور

البخور

يعد البخور واحدًا من أفضل الأشياء التي تمتلك قدرة عجيبة في التخلص من الهاموش لأن له رائحة عطرة وشديدة التأثير تُزعج الحشرات الطائرة من الذباب وغيرهم، كما تساعد على التخلص من الهاموش بسرعة.

زيت الصنوبر

زيت الصنوبر

يتم احضار قطعة من القماش وعليها قطرات من زيت الصنوبر، ثم توضع الأقمشة أعلى النوافذ لمنع الهاموش من دخول المنزل، كما يمكن وضعه فوق الأبواب والبلكونات.

إقرأ المزيد.. «الصحة العالمية»: الذباب والبعوض لا ينقلان فيروس كورونا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى