أخبار عربيةعالم الفنمنوعات

منهم إليسا.. مشاهير ينعون الصحفية الراحلة شيرين أبو عاقلة

كتبت: فاطمة عماد

عبر عدد من المشاهير عن حزنهم الشديد، بعد استشهاد   الصحفية  الفلسطينية شيرين أبو عاقلة،برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية أثناء اقتحام مخيم جنين، صباح اليوم الأربعاء.

يرصد لكم موقع «عالم البيزنس»، في هذا التقرير، أبرز رسائل  وتعلقيات المشاهير على واقعة استشهاد  «أبو عاقلة»:

 

إليسا

نشرت الفنانة اللبنانية إليسا، مقطع فيديو من مراسم تشيع جثمان الراحلة شيرين أبو عاقلة،  عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، قائلة: “الله يرحمها.. الظلم بشع كتير“.

أصالة

وكتبت الفنانة أصالة تغريدة أرفقتها بصورة للصحفية الراحلة شيرين أبو عاقلة، عبر حسابها على «تويتر»، معلقة: «شو فيه شهادة أكبر من هيك شهادة، بنت فلسطين الجريحة بالجنة بإذن الله، آمنت بوطنها وعملها ودفعت روحها تمن الحقّ»، متابعة: «كلّ بيت عربي بيدعي لك بالرّحمة يا بطلة من وطن أبطال».

مارسيل خليفة

كما نشر المغني والموسيقي اللبناني مارسيل خليفة، عبر حسابه على «فيس بوك»، «شيرين أبو عاقلة تسكننا في هيئة رسالة عابقة بالحنان والحب تحت سماء حارقة.. شيرين شكرا لك».

فتحى عبد الوهاب

وعلق الفنان فتحى عبدالوهاب على صفحته الخاصة على” فيس بوك”،   بصورة للراحلة من أمام الاهرامات والتي كتب عليها : هو فيه في جمالك يامصر “.

وأضاف، قائلا:”أخر ما كتبته الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة عبر تويتر عن مصر،ربنا يرحمها ويصبر اخواتنا في فلسطين”.

محمد عساف

كذلك كتب الفنان الفلسطيني  محمد عساف تغريدة، قال فيها :«الصحفية شيرين أبو عاقلة تنضم لقافلة الشهداء، عرفناها صحفية شجاعة صاحبة صوت حر وقوي، كل التعازي لعائلتها وللعائلة الصحفية ولكل الشعب الفلسطيني»، واختتم حديثه: «طريقنا إلى الحرية مليء بالتضحيات والدموع لكننا سنصل لا محالة».

إبراهيم عبد المجيد

كما ندد الكاتب الروائي إبراهيم عبدالمجيد بواقعة اغتيال الراحلة، في تدوينة عبر حسابه على «فيس بوك»، قائلاً: «اغتالت إسرائيل شيرين أبو عاقلة مراسلة الجزيرة في فلسطين، اغتالوها برصاصة في الرأس بينما تغطي الأحداث هناك، ماذا سيفعل العالم الآن ومؤسساته الصحفية والحقوقية وأممه المتحدة على الباطل».

وأضاف: «حزني كبير عليكِ يا شيرين، ستظلين رمزا عظيما للصحافة والإعلام والإنسانية رغم أنف الصهاينة، ستظلين شهيدة الحق والواجب النبيل وستعيشين أطول من إسرائيل».

أروي

وكتبت الفنانة أروى، تغريدة، على «تويتر»: “وَلَا تَحْسَبَنَّ ٱلَّذِينَ قُتِلُواْ فِى سَبِيلِ ٱللَّهِ أَمْوَٰتًۢا ۚ بَلْ أَحْيَآءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ الي جنه الخلد ان شاءالله #شيرين_ابو_عاقله”.

محمد حديد

بدوره نعى محمد حديد الراحلة، قائلاً: “لقد دمرنا سماع أن امرأة ناجحة، قد سلبت منا لأن صوتها كان له تأثير كبير على العالم، أتمنى أن ترقد بسلام”.

عمرو أديب

كما نشر عمرو أديب، تغريدة، على حسابه الخاص على «تويتر» قال فيها: “رحم الله شرين أبو عاقلة، كانت أفضل مراسلة فى العالم العربي، دفعت تمن مهنتها وجنسيتها وواقعها الفلسطيني والعربي المؤلم”.

ديانا كرازون

فيما كتبت ديانا كرزون، عبر حسابها الخاص، على “إنستجرام”: “رحمك الله ياصوت فلسطين، ‏رحلتي مبكراً”.

نرشح لك: شاهد بالفيديو.. وفاة الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى