حوادث وقضايارئيسىملفات وتقارير

من الرقص مع زملائها إلى الطلاق.. أخر تطورات قصة معلمة المنصورة

كتبت: تقى أيمن

تصدرت معلمة المنصورة تريند «جوجل» وأصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاتها الأخيرة عن انفصالها عن زوجها ومقاطعة أسرتها لها بسبب مقطع فيديو وثق لحظة مشاركتها في حلقة رأس مع زميلاتها على سطح مركب بوسط النيل.

بداية القصة

شاركت معلمة المنصورة التي تُدعى «آية يوسف» في حلقة رقص وسط زميلاتها من المعلمين برحلة نيلية، ولم يمر عليها وقت حتى تدوال رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو رقصها. وتحركت وزارة التربية والتعليم وتمت أحالتها هي و4 معلمين للنيابة الإدارية للتحقيق معهم.

واستند القرار، إلى أن كل ما حدث كان خلال رحلة نظمتها نقابة معلمين المنصورة إلى مدينة القاهرة، وكان ضمن برنامج الرحلة جولة نيلية، خاصة أن النقابة كانت كرمت المعلمة «أية» بالمعلمة المثالية.

شكوى ضدد معلمة المنصورة

تقدم الكثير من المعلمين بشكوى ضدد المعلمة بعد الرحلة خاصة على تكريمها كمدرسة مثالية وتم نشر صور التكريم مع صور ومقاطع الرقص على منصات مواقع التواصل الاجتماعي. وقالوا إن ذلك يسيء لهيبة المعلم وقدسية العلم.

إلغاء عمل المعلمة

انتهت التحقيقات بإدانة 5 معلمين الموجودين في الفيديوهات المتداولة، وقالوا إنهم قاموا بتصرفات مشينة، تؤدي إلى إهانة هيبة المعلم، بسبب تصرفاتهم التي بدرت منهم، خلال تلك الرحلة. وتم تصويرها ونشرها بين عموم الناس، وتم إلغاء عمل المعلمة كمتطوعة بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية.

تصريحات معلمة المنصورة

ظهرت المعلمة في بث مباشر على صفحتها الشخصية على «فيسبوك»، قائله: «أنا اتدمرت فعليا بعد ما اتحولت حياتي لجحيم بسبب مقطع فيديو في رحلة مع معلمين ونقابة معلمين أول المنصورة، وأسرهم بدون طلبة، أسرتي قاطعتني برضه بعد الفيديو ده، بسبب شخص مريض نفسي.. كان معايا وولادي الثلاثة لأن الرحلة كانت عائلات، وكل شخص كان موجود كان معاه أسرته..حياتي اتحولت لجحيم بعد الفيديو.. ومفيش حد هيرتاح إلا لما أموت نفسي، أنا جوزي طلقني خلاص وسيبت شغلي يارب تكونوا ارتحتوا خلاص عايزة أعرف ذنبي إيه في كل ده».

إقرأ أيضًا.. إحالة معلمة للمحاكمة التأديبية.. أمرت طالبًا بصعق زميله فى مدرسة بحلوان

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى