رئيسىعالم الرياضةملفات وتقارير

من بينهم «رونالدو» و«ميسي».. نجوم كرة القدم ينعون وفاة «مارادونا»

كتبت – دنيا عبدالله

رحل دييجو مارادونا، أسطورة الأرجنتين ونابولي وكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 60 عامًا، بعد إصابته بسكتة قلبية.

وكانت حالة «مارادونا» الصحية قد تدهورت خلال الفترة الماضية، مما استدعى إدخاله إلى المستشفى عدة مرات متتالية.

وترك خبر وفاة مارادونا صدمة في قلوب نجوم كرة القدم، ولم يمر مرور الكرام على الجماهير التي استقبلت الخبر بالأحزان والدموع والألم.

نجوم الكرة ينعون أسطورة كرة القدم الأرجنتيني

حرص عدد من نجوم الكرة العالمية على نعي وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني مارادونا.

ميسي
اللاعب الأرجنتيني «ليونيل ميسي» نجم نادي برشلونة الأسباني

قال ميسي، في منشور على صفحته الرسمية في فيسبوك: “يوم حزين للغاية لجميع الأرجنتينيين وكرة القدم. تركنا ولكنه لن يغادر قلوبنا”.

وتابع: “أحتفظ بكل اللحظات الجميلة التي عشتها معه، وأغتنم هذه الفرصة لأرسل تعازيّ لجميع أفراد عائلته وأصدقائه. ارقد بسلام”.

الدوري الإيطالي
كرستيانو رونالدو

أما البرتغالي كريستيانو رونالدو، فنعى وفاة مارادونا قائلًا:” اليوم أودع صديقي مارادونا.. العالم كله يودع عبقري كرة القدم الذي رحل أبكر مما ينبغي وترك إرثًا لا حدود له.. لن ننساك.”.

بينما، نشر محمد النني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” صورة له تجمعه مع الأسطورة وكتب: “ارقد بسلام يا اسطورة”.

أما جاريث بيل جناح فريق توتنهام الإنجليزي، قال: أخبار حزينة مروعة.. ارقد في سلام يا أسطورة.

وقال مبابي جناح فريق باريس سان جيرمان افرنسي: ارقد في سلام يا أسطورة، ستظل في تاريخ كرة القدم للأبد، شكرًا لكل السرور الذي منحته للعالم بأسره.

نرشح لك: قميص «مارادونا» يساعد فقراء الأرجنتين في مواجهة أزمة كورونا

ونعى أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه وفاة مارادونا معلقًا:”خبر محزن، فقدان أصدقاء بهذه الطريقة، أتمنى أن يمنح الله القوة الكافية للعائلة، بالتأكيد، في يوم من الأيام سنضرب كرة معا في السماء.

وقال فرانشيسكو توتي:” لقد كتبت تاريخ كرة القدم … وداعًا دييجو.”

رئيس فيفا يودع «مارادونا»

نعى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أسطورة كرة القدم الأرجنتيني، حيث أعلن “فيفا” أن رياضة كرة القدم في حالة حداد بعد وفاة أحد أعظم المواهب الرياضية دييجو مارادونا في مسقط رأسه بوينس آيرس.

وقال السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة لقدم “فيفا” مساء الأربعاء :”اليوم يوم حزين بشكل لا يصدق. دييجو تركنا. لقد توقفت قلوبنا – من بين كل من أحبه على طبيعته وما يمثله – عن الخفقان للحظة. صمتنا، دموعنا ، ألمنا هو الشيء الوحيد الذي نشعر به في أعماقنا في هذا الوقت”.

وأضاف جياني إنفانتينو في بيان نشره الاتحاد عبر صفحته الرسمية :”لطالما قلتها ويمكنني أن أكررها الآن ، مقتنعة أكثر من أي وقت مضى: ما فعله دييجو لكرة القدم ، لجعلنا جميعًا نقع في حب هذه اللعبة الجميلة ، هو أمر فريد. إنه ، كما هو ، بكل بساطة هائل … يستحق دييجو امتناننا الأبدي لذلك ، لأنه أدهشنا بموهبته المذهلة ونعم ، لأنه كان فريدًا جدًا: لأنه كان دييغو أرماندو مارادونا ، أسطورة، بطلًا “.

مانشستر سيتى ويونايتد وبرشلونة وليفربول ينعون مارادونا

نشر فريق مانشستر سيتى، صورا للاعب الأسطورى مارادونا عبر حسابها بموقع تويتر:”ننضم إلى جماهير كرة القدم حول العالم لنقول وداعا لأحد عظماء اللعبة على الإطلاق.. ارقد في سلام دييجو مارادونا”.

كما علق مانشستر يونايتد :”فقدت كرة القدم أحد أعظم أساطيرها وداعًا دييجو مارادونا”.

وقدم نادى برشلونة التعازى، عبر حسابه بموقع تويتر، وكتب قائلاً:” شكراً على كل ما قدمته، دييغو”.

اما نادى ليفربول الإنجليزى ، المحترف في صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، علق قائلاً:” أسطورة كروية عظيمة.. ارقد بسلام، دييجو مارادونا”.

كان دييجو أرماندو مارادونا أحد أكثر لاعبي كرة القدم إثارة للجدل في تاريخ اللعبة، سواء أثناء مسيرته أو حتى بعد انتهائها.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق