رئيسىملفات وتقارير

«من طقطق لسلام عليكم».. القصة الكاملة لواقعة «إيمي تاتو» التي آثارت الجدل على السوشيال ميديا

كتبت: أمل سعداوي

«إيمي تاتو».. كانت كفيلة تلك الكلمتين في إثارة الجدل خلال الساعات الماضية خاصة بعد إعلان خبيرة التجميل عن إطلاق برنامج خاص بها على قناة الشمس، لتطلق حالة هجوم عليها من قبل الجمهور لا تنتهي.

كانت إيمي كمال المشهور «بإيمي تاتو»، حديث مواقع التواصل الاجماعي الفترة الماضية، بسبب تصريحاتها المثيرة للجدل والتي جعلتها محل سخرية بين رواده ولعل أبرزها «الإيد الساندة عند الله خير من الإيد الساجدة».

أعلنت «إيمي» عن إطلاق برنامج خاص بها على قناة الشمس تحت اسم ضي القمر:«انتظرونا على قناة الشمس.. مع إيمي.. في برنامج ضي القمر.. يوم الأحد الساعة 7:30 مساء.. والإعادة يوم الخميس الساعة 3:00 صباحًا.. شاشة تجمعنا على قناة واحدة.. شاشة قناة الشمس»، لتتلقي حالة هجوم عليها من قبل بعض الممثلين ورواد السوشيال ميديا لا تنتهي.

تعليق المجلس الأعلى للإعلام

وبعد حالة الهجوم، أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن وقف برنامج إيمى تاتو على قناة الشمس، بعد أن تلقى المجلس شكاوى كثيرة حول خرق البرنامج للأكواد الإعلامية، ومخالفة شروط الترخيص الصادر للقناة، وتحويل المسئول القانوني للتحقيق في المخالفات المنسوبة للقناة.

تعليق قناة الشمس

ومن جانبه، أكد  أحمد الدغيدي، رئيس قناة الشمس الفضائية، أن تقديم  «إيمي تاتو»، لأحد البرامج على شاشة القناة  غير صحيح. مُشيرًا إلى أنها ستكون ضيفة إحدى الفقرات في أحد البرامج لتتحدث عن أمور لها علاقة بالتجميل.

وأشار «الدغيدي»، إلى أن القناة  لم تذع أي برومو لإيمي، قائلًا: «كل القصة إنها كتبت تنويهًا على صفحتها عبر السوشيال ميديا».

وأكد رئيس قناة الشمس الفضائية، إلغاء البرنامج قبل ظهوره.

تعليق المشاهير

ريهام سعيد
الإعلامية ريهام سعيد

كتب الفنان محمد علي رزق، عبر حسابه الشخصي بموقع «فيس بوك»: «أنسب اسم للبرنامج ده يكون الإيد السندة.. والدعاية تبقى الإيد السندة مع إيمي الجامدة».

بينما علقت ريهام سعيد على الحدث قائلة: «يا عالم الرحمة… إيمي تاتو مش طالعة مذيعة على قناة الشمس دي فقرة في برنامج ليه مذيعة والفقرة بتتكلم عن التجميل اللي هي أثبتت كفاءتها فيه، وعلى فكرة كل اللي كاتب بوست يهاجم هيموت ويشتغل في الإعلام، هي إيمي إللي أخذت الفرصة منك؟.. لا محدش بياخد رزق حد».

وأضافت:«على فكرة في ناس على الشاشات بفلوسها وفشلة ومحدش بيتكلم، جيتوا على الغلبانة اللي نحتت في الصخر لحد ما وصلت.. إيمي دمك خفيف وعندك كاريزما وتتحبي وهتكسري الدنيا، مش كل اللي بيطلع على الشاشة نسميه إعلامي في entertainer، بس احنا بقينا صعب أوي.. حد فكر ممكن تبقى هي نفسيتها عاملة إزاي دلوقتي؟».

تعليق إيمي كمال

وعلقت إيمي كمال على الواقعة. مؤكدة أن الحدوتة قد انتهت، حيث قالت عبر صفحتها على «فيس بوك»: «الحمد لله والفضل كله لله قدر الله وما شاء فعل، هو انا بصراحة مش عارفة ليه حصل غضب على السوشيال ميديا، وخصوصا عند بعض الإعلاميين وخصوصا المبتدئين، الموضوع أخد أكبر من حجم».

أضافت:«الموضوع كله كان فقة في برنامج بتقدمه مذيعة أصلا، اكتمال الموضوع أو نهيه ولا فرق معايا، أنا قبلته بناءً على طلب كثير من السيدات عن عرض بعض المعلومات والتجارب اللي تخص جمال المرأة وعلاقتها بالشعر والبشرة والتاتو».

تابعت:«أنا اتعرض عليا كتييير من التمثيل والظهور في برامج وحلقات خاصة وعرض قصة حياتي وعلى طول برفض لأني فعلا تركيزي كله على شغلي، وده البرنامج الوحيد اللي قبلته لأنه خاص بفقرة عن المرأة اعتبرته كدردشة زي ما بدردش على بيدج المطبخ أو التاتو».

أردفت:«كبرتوا الموضوع أوي ودي معاها ودي معهاش، وهو لا فارق عندي من أساس، أنا برفض أي عرض منتج كإعلان مع إن المكسب من وراه كتير، وبرفض لقاءات كتييير مع صحفين والقنوات معروفة جدا وكمان بمقابل مادي، أنا برفض دخولي في التمثيل مع إن كتير شجعني اني أقبل».

استكملت حديثها:«برفض استغل بيدجاتي لأي نوع من الترويج أو زياده الريتش، كل شغلي تاتوهات والمطبخ كحب دردشة معاكم وليس أكتر، ومع احترامي طبعا لقناة شمس وغيرها أنا أقدر على بيدج واحد من بيدجاتي مع أحلى فانز أوصلهم اللي عايزاه وتحت أمرهم في أي استفسار».

ووجهت «إيمي» الشكر لريهام سعيد قائلة:« بشكر جدا أستاذة ريهام سعيد الإعلامية الكبيرة لدعمها ليا وتوضيح الوضع، رأيك ووقفتك على راسي، وطبعا غيرها من الإعلامين المحترمين ومن النقابة، ومن أعضاء التمثيل ألف شكر لذوقكم كلكم».

اختتمت حديثها قائلة:«احب اوصل معلومة خصوصا للإعلامين المبتدئين اللي شنت الهجوم وغيرهم، حب الناس مش بالفلوس، حب الناس ده من عند الله ولا بالشهادات ولا التدريبات، وانا حب الناس ليا يسوى كنوز الدنيا، واستنوني بأحلى لايف اليوم بإذن الله».

إقرأ أيضًا.. فاتورة كوافير بـ43 ألف جنيه تُثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى