الأخباررئيسى

من مُعلمة إلى أغنى سيدات روسيا.. من هي “باكالتشوك”؟

كتبت: أمل سعداوي

زادت عمليات البحث على جوجل خلال الأيام الماضية عن اسم تاتيانا باكالتشوك، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة “Wildberries”، وهو موقع للتجارة الإلكترونية، خاصة بعد أن تصدرت قائمة أغنى السيدات في روسيا.

بلغت ثورة باكالتشوك الآن مستوى 13 مليار دولار، وفقًا لتقديرات المجلة الأمريكية.

وشهد موقع “Wildberries” للتجارة الإلكترونية، رواجًا خلال أزمة جائحة كورونا، بسب الإقبال الكبير من المواطنين على الشراء عبر الإنترنت.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي تتصدر فيها السيدة باكالتشوك قائمة أغنى سيدات روسيا، حيث تصدرت في 2018 القائمة بثروة بلغت 600 مليون دولار.

وموقع وWildberries هو موقع للتجارة الإلكترونية يبيع كافة العلامات التجارية، ويجذب نحو مليوني زائر يوميًا، وقد حصل على رواجًا في روسيا وبيلاروس وكازاخستان وأرمينيا وقرغيزستان.

كان يبيع الموقع في البداية ملابس الأطفال، لكنه اليوم يعرض كل شيء، من الملابس ومستحضرات التجميل، إلى المنتجات المنزلية ولعب الأطفال.

ونفذت موقع Wildberries في عام 2020 قرابة 323.8 مليون طلب، وهو ضعف مستوى العام 2019، أي أن مبيعات الموقع الإلكتروني تضاعفت خلال عام واحد وبلغت 437.2 مليار روبل (نحو 5.91 مليار دولار).

عملت باكالتشوك، قبل تأسيسها موقع Wildberries ، معلمة لغة إنكليزية، وقامت بتأسيس الموقع في عام 2004، عندما كانت في إجازة الأمومة، حيث بدأت تفكر في الصعوبة التي تواجهها الأمهات في التسوق لشراء الملابس، لذلك قررت باكالتشوك تجاوز الصعوبة عن طريق إنشاء شركة Wildberries.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى