الأخبار

مواعيد صرف معاشات شهر ديسمبر 2017

يهتم موقع عالم البيزنس بأخبار أصحاب المعاشات بصورة مستمرة، ووصلنا تساؤولات كثيرة منهم بخصوص موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2017 واليوم اعزائنا الزوار سنقوم بتغطية هذا الموضوع الذي يهم فئة عريضة من المجتمع، وسيشمل ذلك موعد صرف معاشات التأمينات، وموعد صرف المعاشات العسكرية للمستحقين، ومواعيد صرف المعاشات الخاصة بشهر ديسمبر 2017 من ماكينات الصرافة الـ ATM عبر جميع محافظات الجمهورية.

موعد صرف معاش شهر ديسمبر 2017

قالت وزارة التضامن الاجتماعي التي تترأسها الدكتورة غادة والي إن موعد صرف معاش شهر ديسمبر سيكون في بداية الشهر ومواعيده المعتادة ولا يوجد أي تقديم في موعد الصرف، وردًا على ذلك ابدى البدري فرغلي، أهم ناشط في مجال حقوق أصحاب المعاشات استيائه من إصرار الوزيرة غادة والي صرف المعاشات مع بداية العام الجديد 2018.

وطالب البدري الفرغلي، امين عام جمعية حقوق اصحاب المعاشات، بضرورة تقديم موعد صرف معاش شهر ديسمبر 2017 خاصة مع ارتفاع الاسعار بعد قرار تعويم سعر الدولار،  لافتا النظر إلى ان اصحاب المعاشات هم أكثر فئة متضررة وقد تضررت بسبب ذلك في معاش شهر سبتمبر 2017.

البدري فرغلي: البرلمان لم يراقب وزيرة التضامن الاجتماعي 

وهاجم البدري فرغلي آداء البرلمان خلال مشاركته في لقاء برنامج (العاشرة مساء ) المذاع على فضائية ( دريم 2 )، مساء يوم الأحد 3 ديسمبر 2017، قائلًا: ” الدستور منح المجلس النيابي الحالي من السلطة التشريعية ما لم يعطيها لاي مجلس آخر، فلا يجوز لاي من النواب ان يقول أنه شريك في تنفيذ القرارات الحكومية بل دور البرلمان رقابي وتشريعي وفق ما نص عليه الدستور”.

واستطرد البدري الفرغلي: ” أنا كنت نائب من قبل ولم يكن لدي أي أن الدور الرقابي الأساسي لم يتم استعماله لتشكيل حكومة المهندس شريف اسماعيل، أو لتطهيرها بسبب اعواجاجها فعلى سبيل المثال وزيرة التضامن الاجتماعي لا تشعر بالرقابة على أفعالها من البرلمان لذلك لا تبالي بما يحدث لأصحاب المعاشات”.

وتابع الفرغلي: ” البرلمان لم يستطيع تفعيل الأدوات الرقابية في البرلمان، ولم يتم استجواب الحكومة” مضيفًا لأعضاء مجلس النواب: “أنتم لم تقوموا بدوركم الرقابي على الحكومة بل الحكومة هي التي كانت تراقب مجلس النواب”.

اقرأ أيضًا:

التفاصيل الكاملة لعلاوات المعاشات والغلاء وزيادة الاعفاء الضريبي

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق