أهلاويرئيسىزملكاويعالم الرياضةملفات وتقارير

موسيماني وكارتيرون.. إلى أي طرف تقف الأرقام في مسابقة «الدوري الممتاز»

كتب: حسام عبدالعظيم

لا يزال صراع المنافسة مشتعل بين قطبي الكرة المصرية «الأهلي والزمالك» لحصد لقب الدوري الممتاز لكرة القدم، خاصة بعد عودة الأهلي للمنافسة بفوز كاسح على مصر المقاصة برباعية في المباراة الأخيرة التي جمعت بينهما وقبلها سموحة والمقاولون العرب.

وغاب الأهلي عن المشاركة في بطولة الدوري، بسبب انشغاله في مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي تأهل فيه إلى المباراة النهائية على حساب الترجي التونسي، الأمر الذي سهل للزمالك خوض مشوار المسابقة بمفرده ويعتلي الصدارة
وبفارق كبير عن أقرب منافسيه.

وخاض الأهلي 4 مباريات في مسابقة الدوري بعد العودة من دوري الأبطال حقق الفوز في ثلاث مباريات أمام سموحة والمقاولون العرب ومصر المقاصة، وتعادل في مباراة أمام بيراميدز.

ويتربع فريق الزمالك على صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 61 نقطة جمعها من 27 مباراة.

فيما يأتي المارد الأحمر خلفه في الوصافة برصيد 51 نقطة جمعها من 23 مباراة.

أرقام موسيماني مع الأهلي خلال الموسم الحالي لمسابقة الدوري

قاد الجنوب إفريقي بتسيو موسيماني المارد الأحمر في 23 مباراة في مسابقة الدوري الموسم الحالي، استطاع خلالها الفوز في 15 مباراة والتعادل في 6 مباريات والخساراة في مبارتين.

كذلك حقق موسيماني الفوز على كل من، المقاولون العرب والإتحاد السكندري وغزل المحلة وسموحة وإنبي والمصري وطلائع الجيش والإنتاج الحربي وسيراميكا والزمالك ومصر المقاصة والمقاولون في الدور الثانيوالإتحاد السكندري في الدور الثانيومصر المقاصة في الدور الثاني.

كما تعادل في 6 مباريات أمام بيراميدز والزمالك والجونة وبيراميدزمرة أخرى في الدورالثاني البنك الأهلي ووادي دجلة .

وخسر الأهلي تحت قيادته في الدوري هذا الموسم مبارتين فقط، أمام غزل المحلة وسموحة.

ونجح الفريق تحت قيادة موسيماني في تسجيل 43 هدفا، واستقبلت شباك فريقه 16 هدفا، وخرج المارد الأحمر بشباك نظيفة في 9 مباريات.

أرقام كارتيرون مع الزمالك خلال الموسم الحالي لمسابقة الدوري

قاد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الزمالك حتى الآن 13 مباراة خلال الموسم الحالي للدوري منذ توليه المسؤولية الفنية.

واستطاع كارتيرون خلالها دفع الفريق للفوز في 8 مواجهات أمام كل من الإنتاج الحربي والبنك الأهلي وسموحة وإنبي وطلائع الجيش والمصري وأسوان ومصر المقاصة.

وتعادل الزمالك في 4 مواجهات أمام كل من المقاولون العرب وبيراميدزوالأهلي والجونة .

كما تلقى الهزيمة في مباراة وحيدة أمام الأهلي.

ونجح الفريق تحت قيادة كارتيرون في إحراز 25 هدفا واستقبلت شباكه 12 هدفا، ونجح في حصد 26 نقطة، وخرج بشباكه نظيفة في 4 مباريات.

والجدير بالذكر أن فريق الزمالك خاص 27 مباراة حتى الأن من عمر مسابقة الدوري، وفي المقابل خاص الأهلي 23 مباراة ومؤجل له 4 مباريات.

اقرأ أيضًا.. الأهلي يُنهي تكتيكاته في «التتش» قبل سفره للمغرب استعدادًا لنهائي «أبطال إفريقيا»

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق