خدماترئيسىصحة

مستشار رئيس الجمهورية للصحة يكشف موعد إطلاق حملات تطعيم لقاح كورونا في مصر

كتبت: تقى أيمن

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، عن موعد التطعيم باللقاحات ضد فيروس كورونا، والتي ستبدأ قبل نهاية يناير الجاري، مؤكدا أن التطعيم يبدأ بالأطقم الطبية والمعتمد فى مصر هو الأولوية.

قال مستشار الرئيس للصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق عبر برنامجه مصر تستطيع المذاع على قناة dmc، أنه قريباً سيتم اعتماد لقاح أكسفورد فى مصر للبدء فى تطعيم المواطنين.

أضاف عوض، أن هيئة الدواء فى مصر اعتمدت اللقاح الصيني ولقاح أكسفورد في الطريق، و باقي اللقاحات ستصل قريبًا لمصر، موضحًا أن الالتزام بالإجراءات الوقائية وإجازات نصف العام خفف من حدة الإصابات وكثرتها.

أكد عوض، أنه لا توجد حالة كورونا تخرج من المستشفى إلا وقد تعافت بصورة كامل، وكشفت دراسات سابقة أن ما يقرب من ثلث مرضى كورونا عادوا إلى المستشفى فى غضون 140 يوما، مشيًرا إلى أن الشفاء من فيروس كورونا ليس مرتبطا بعدد أيام بقدر ارتباطه باختفاء الأعراض.

أضاف عوض، أن مدة 14 يوما هى فترة الأمان، حتى ولو اختفت أعراض كورونا وعلى المرضى الالتزام بها، مؤكدا أنه لا يوجد لقاح أفضل من لقاح وكلها حصلت على اعتمادات مؤقتة وخضعت لتجارب إكلينيكية.

وأعلن مصدر مسؤول بوزارة الصحة في وقت سابق، عن سبب تأجيل حملة التطعيم بلقاح كورونا في مصر حتى نهاية يناير، قائلًا: «وزارة الصحة لم تتسلم سوى 50 ألف جرعة من اللقاح الصيني فقط».

وأضاف المصدر: «كان من المفترض الحصول على دفعة جديدة خلال الأسابيع الماضية، إلا أن بعض العقبات التي تخص الشركة المُنتجة حالت دون إتمام وصول هذه الدفعات الجديدة حتى اليوم».

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق