حوادث وقضايارئيسى

مُحتال يَغسل 240 مليون جنيه من بيزنس إجرامي ويُحاول صبغها بكيانات مشروعة

كتبت: فاطمة عماد

ألقت وزارة الداخلية القبض على شخص مُحتال، من محافظة الدقهلية، لقيامه بغسل 240 مليون جنيه، متحصل عليها من بيزنس إجرامي غير مشروع.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الأجهزة الأمنية نجحت في القبض على أحد العناصر الإجرامية؛ لقيامه بغسيل الأموال حصيلة نشاطه الإجرامي في مجال الإتجار بالمواد المخدرة

وأضاف البيان، أن المتهم جمع مبالغ كبيرة قرابة 240 مليون جنيه، وقام بغسل تلك الأموال المتحصلة من تجارته غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية في مكافحة جرائم غسل الأموال، وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وفقا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

وتابع البيان، أن المتهم قصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، بتأسيسه عدد من الأنشطة التجارية كشراء الأراضي والعقارات والسيارات.

كذلك أوضح البيان، أنه على الفور تم التنسيق بين الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، وقطاعي الأمن الوطني والأمن العام، من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم..

نرشح لك: مصرع شخصان وإصابة 3 آخرون في حوادث طرق بمحافظة بني سويف

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى