الأخباربنوكرئيسى

نائب رئيس البنك الأهلي: نفاوض مطورين عقاريين لاستغلال أراضي مجموعة «بهجت دريم لاند»

كتبت: آية إسماعيل

قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك تلقى العديد من العروض من مطورين عقاريين لإستغلال الأراضي الخاصة باتفاقية التسوية مع مجموعة «بهجت دريم لاند».

وأوضح نائب رئيس البنك الأهلي، في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أن البنك يقوم في الوقت الحالي بالمفاضلة بين بيع تلك الأراض أو الدخول في شراكة مع المطورين العقارين للاستفادة منها في مشروعات سكنية أو إدارية أو خدمية.

وأشار يحيى أبو الفتوح، إلى أن تحديد نوعية المشروعات التي سيتم تنفيذها على تلك الأرض «سكنيه أو إدارية»، سيتم على أساس رغبة المطور في حالة البيع. أما في حالة الشراكة سيحدد على أساس الأكثر استفادة.

وبسؤله عن شروط المفاضلة بين المطورين العقارين، أوضح أن المطور لابد أن يكون من عملاء بنكا الأهلي أومصر. و يتمتع بسمعه جيدة وحسنة.

وكان بنكا الأهلي ومصر، قد أنهى المنازعات بعد توصلهما لاتفاق تاريخي مع مجموعة «بهجت دريم لاند» التابعة لرجل الأعمال الراحل الدكتور أحمد بهجت. بشأن تسوية المديونية التاريخية على الشركة والتي نشأ بسببها نزاعات قانونية استمرت أكثر من 10 سنوات.

وبحسب الاتفاق فقد تم إنهاء المنازعات وخروج بنكا الأهلي ومصر من مساهماتهما في مجموعة بهجت. وإبراء ذمة الشركة من المديونية، مقابل حصول البنكان على مساحات من الأراضي تصل إلى 4 ملايين متر مربع.

نرشح لك.. عاجل/ شركة بنكي الأهلي ومصر تتسلم 4 ملايين متر مربع من مجموعة بهجت

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى