أسواق المالالأخباربنوكرئيسى

نائب رئيس بنك مصر: 42.5 مليار جنيه حجم تمويلات البنك لدعم مبادرة «الصناعة»

كتب: مجدي دربالة

أكد عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن البنك قدم تمويلات بلغت نحو 42.5 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي المصري لدعم القطاع الصناعي بمبلغ 100 مليار جنيه بأسعار فائدة 8%.

قال نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات صحفية له، أن البنك يستحوذ على 42.5% من إجمالي حجم التمويلات التي قدمتها البنوك ضمن مبادرة دعم القطاع الصناعي المصري.

402 عميل يستفيدون من التمويلات

وأضاف عاكف المغربي، أن عدد العملاء المستفيدين من هذه التمويلات في بنك مصر بلغ 402 عميلا من عملاء القطاع الصناعي، بالإضافة إلى تمويل شراء الآلات والمعدات وخطوط الانتاج وتمويل شراء الخامات ومستلزمات الانتاج والطاقة الجديدة والمتجددة والقطاع الزراعي.

وكان البنك المركزي، أطلق في 2019 مبادرة رصد لها 100 مليار جنيه بعائد 10% متناقصة ثم تم تعديلها إلى 8% متناقصة توجه للمصانع ذات المبيعات والإيرادات السنوية التي تتراوح بين 50 مليون جنيه وتصل إلى مليار جنيه.

وتستهدف المبادرة منح تسهيلات ائتمانية لتمويل رأس المال العامل وكذا تمويل الآلات والمعدات أو خطوط الانتاج بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية، وذلك وفقا للدراسة الائتمانية لكل عميل من قبل البنك.

تأتي المبادرة لدعم القطاع الصناعي في مصر، إلى جانب المبادرة التي طرحها في عام 2016 والتي تستهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتمويلات 200 مليار جنيه بفائدة 5% متناقصة.

وأشار المغربي، إلى أن حجم التدفقات من النقد الأجنبي لدى بنك مصر بلغ 52.19 مليار دولار منذ صدور قرار تحرير سعر الصرف ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي.

اقرأ أيضًا.. عاكف المغربي: نسعى لمواكبة التطورات المصرفية المتلاحقة بحزمة من الإجراءات المتنوعة

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق