الأخباربنوكرئيسىعقارات

نائب محافظ البنك المركزي: التشطيب الكامل للشقق شرط أساسي لمبادرة التمويل العقاري الجديدة

كتب: مجدي درباله

قال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن هناك شرطا أساسيا للحصول على التمويل ضمن مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل التي وجه “السيسي” يإطلاقها خلال الأسبوع الماضي، وهو أن تكون الشقة كاملة التشطيب وبها جميع المرافق، وقابلة للتسجيل.

وحدد نائب محافظ البنك المركزي معايير للانضمام إلى المبادرة فئة محدودي الدخل، وفيها يكون سعر الشقة 350 ألف جنيه كحد أقصى، ودخل الفرد يصل إلى 4500 جنيه، ودخل الأسرة 6000 جنيه، وذلك بحد اقصى أيضًا.

أما عن متوسطي الدخل، فيجب أن يكون الحد الأقصى لدخل الفرد 10 آلاف جنيه، وللأسرة 14000 جنيه، وسعر الشقة لايزيد عن مليون جنيه، وهناك مناقشات جارية حاليًا لزيادة هذه القيمة.

أوضح “نجم” أن البنك المركزي سيجري استقصاء لإثبات الدخل للفرد المتقدم للمشاركة في المبادرة،وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

لفت أن صندوق الإسكان الاجتماعي يعطي دعم نقدي لمحدود الدخل يصل إلى 15%، وسيكون هناك عقد ثلاثي بين العميل والمطور والبنك، وهنا سيقوم المواطن بدفع المقدم والذي قيمته 20%، والبنك سيقوم بتمويل باقي النسبة وهي 80%

قال ائب محافظ البنك المركزي، إن كل مواطن له الحق في الحصول على شقة واحدة فقط، موضحاً أن من ضمن الشروط هو حظر التصرف في العقار لمدة 7 سنوات.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق