الأخباررئيسى

«التموين» تدرس طرح خرفان عيد الأضحى بالتقسيط.. والوزير يكشف قرارات جديدة

كتبت: آية إسماعيل

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مؤتمر عقده اليوم الثلاثاء، أنه تم الاستعداد لعيد الأضحى المبارك، بإنشاء 39 شادراً على مستوى الجمهورية لبيع الخراف الحية بسعر 65 جنيه للكيلو القائم، وسيتم طرح 10 آلاف رأس من الخراف الحية على مستوى الجمهورية.

طرح لحوم ضأن مبردة بـ95 جنيه

كوبونات لشراء السلع
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

كشف وزير التموين، خلال المؤتمر عن طرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة السوداني بسعر 85 جنيه للكيلو، واللحوم المجمدة البرازيلي بسعر 65 جنيه للكيلو، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

كذلك طرح لحوم ضأن سوداني مبردة بسعر 95 جنيها، لافتًا إلى توفير 8 آلاف رأس عجل بمناسبة عيد الأضحى.

توفير 1760 طن لحم سوداني

خرفان

أضاف وزير التموين، أنه سيتم توفير 1760 طن لحوم سودانية طازجة استعدادا لعيد الأضحى بجانب توفير كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والدواجن لتلبية احتياجات المواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

كما سيتم فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية، طوال أيام عيد الأضحى المبارك لاستمرار طرح اللحوم الطازجة بكافة أنواعها وكذلك المجمدة للمواطنين.

وكذلك لطرح اللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

السماح بإجازة لـ 30% لأصحاب المخابز

رغيف الخبز
رغيف الخبز

لفت الوزير خلال حديثه عن استمرار فتح المخابز خلال أيام عيد الأضحى كما سيتم السماح لأي صاحب مخبز ان يتقدم بطلب للحصول لأعلى إجازة بحيث لا يتجاوز عدد الذين سيتم السماح لهم 30%، لضمان توافر الخبز المعدم للمواطنين باستمرار.

والتأكد من قيام المطاحن بالقطاعين العام والخاص بتوفير الدقيق للمخابز مع ضرورة وجود مخزون استراتيجي لكل مخبز خلال أيام العيد بكافة محافظات الجمهورية .

فيما شدد الوزير على ضرورة التفتيش على المخابز التي تصرف دقيق بلدي مدعم استخراج 82% لضمان قيام أصحابها أو المسئولين عنها بتصنيع الدقيق خبزا للمواطنين ومتابعة المخابز والتأكد من إنتاج الخبز المدعم بالمواصفات والأوزان القانونية.

طرح خراف عيد الأضحى بالتقسيط

خراف عيد الأضحى

أوضح «المصيلحىُ»، أنه تلقى طلب من إحدى الجهات بشأن إمكانية السماح للعاملين لها الحصول على خراف الحية الأضاحي، بالتقسيط وخصم قيمتها من رواتب العاملين لافتة إلى أنه سيتم دراسة ذلك مع الشركات التابعة.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التموين أكدت أنها ستوفر كافة المنتجات الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركات الجملة بالمحافظات المختلفة.

لطرح اللحوم الطازجة والمجمدة والمبردة للمواطنين بأسعار مخفضة تتراوح من 20 الى 25%.

نرشح لك: مع اقتراب عيد الأضحى 2021.. كل ماتريد معرفته عن الأضحية وشروطها

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق