خدماترئيسىصحةملفات وتقارير

نرصد آراء الطلاب حول الإجراءات الإحترازية في امتحانات جامعة القاهرة 2021

كتبت: تقى أيمن

تواصل جامعة القاهرة، امتحانات الفصل الدراسي الأول، وسط إجراءات إحترازية مشددة داخل الحرم الجامعي، في إطار حرص الجامعة على توفير المناخ الملائم لتأدية الامتحانات ومواجهة كافة الصعوبات التي قد تواجه طلابها.

ووفقًا لتوجيهات د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وضعت الجامعة كبائن تعقيم وكواشف حرارية على المدخل الرئيس للجامعة مع توافر أعضاء لجنة الإدارة الطبية لقياس حرارة الطلاب قبل الدخول كمرحلة أولى، فضلا عن مرورهم بنفس المراحل مرة ثانية قبل الدخول إلى مقرات اللجان المنعقدة بها الامتحانات.

وفي معايشة صحفية داخل الحرم الجامعي، رصد موقع «عالم البيزنس»، في جولة تفقدية بمختلف كليات جامعة القاهرة، استطلع فيها آراء الطلاب حول الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها الجامعة.

قالت ريم محمد، إحدى طالبات كلية الآداب: “عندنا إجراءات إحترازية مشددة في الجامعة، ولما بندخل من بوابة الجامعة واللجان بيبقى في بوابة تعقيم، وقياس لدرجة الحرارة، وبيقى في تباعد بين الطلاب واحنا بنمتحن”.

فيما أفادت ندى مجدي: “لما بندخل اللجان لازم كلنا نبقى لابسين كمامات، وواحنا خارجين من الامتحانات بننزل صف صف علشان الازدحام”.

بينما قالت ميار سمير، طالبة بكلية تجارة: “بالرغم إن عدد كلية تجارة كبير، إلا أن الجامعة مقسمة أوقات امتحانات انتساب وانتظام في اوقات مختلفة، علشان التزاحم، ودايمًا في دكاتره بتابع الطلاب في اللجان وهما بيمتحنوا”.

وأوضحت غادة محمود: “في الجامعة كله بيبقى ملتزم بالإجراءات الإحترازية، ومحدش بيدخل من غير الكمامة، ومفيش أي تجمعات”.

فيما قالت آية سيد، طالبة بكلية الحقوق: “أول ما بندخل بنمر ببوابة التعقيم وبيقسوا درجة الحرارة كل شوية، و كلنا بنلبس كمامات واحنا داخلين اللجان، وأول ما بنخرج من الامتحان، بنمشي عالطول علشان الأمن بيمنع التزاحم”.

نرشح لك:

رئيس جامعة القاهرة: تزويد طلاب كلية الآداب بـ1000 تابلت لاستخدامها في الامتحانات

بيانات حكومية: الزواج يتراجع في مصر مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لـ«كورونا»

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق