الأخباربنوكرئيسى

نرمين شهاب.. “أيقونة” المسئولية المجتمعية في مصر

كتب: مجدي درباله

“الأقوياء” دائماً يحجزون لأنفسهم مكاناً علي القمة حتي لو كان الطريق مليئاً بالصعوبات، هذة الكلمات تنطبق علي نرمين شهاب الدين رئيس التسويق والاستدامة الاستراتيجية بالبنك الأهلي المصري، التي كسرت كافة الحواجز لتحقيق الريادة لمصرفها في جميع النواحي.

المسئولية المجتمعية
البنك الأهلي المصري – الخدمات المجتمعية – المسئولية المجتمعية

“عالم البيزنس” يحتفي بنرمين شهاب تقديراً لها ولدورها في كافة مجال العمل المجتمعي والمصرفي.

نجحت نرمين شهاب منذ توليها المسئولية في دعم مبادرات البنك الأهلي المصري بجميع المجالات التعليم والصحة ودعم المرأة وتطوير العشوائيات ودعم ذوي القدرات الخاصة إضافة إلى إيلائها الأهتمام بالرياضة والرياضيين المبشرين وغيرها من البرامج.

تولت نرمين منصب رئيس التسويق والاستدامة الإستراتيجية بالبنك الأهلي المصري منذ أغسطس 2012 – حتى الآن ومنذ توليها مسئولية قطاع التسويق عملت شهاب الدين على تغيير الصورة الذهنية للبنك وترسيخ مكانته وتعزيز صورته الذهنية كونه أكبر وأعرق بنك يعمل على التواصل المستمر مع عملائه سواء من خلال الاتصال المباشر عن طريق تطوير الفروع أو من خلال تنظيم حملات تسويقية وإعلانية بأحدث الطرق والانظمة التسويقية لمواكبة عصر التكنولوجيا.

نجحت في إطلاق عدة حملات إعلانية أشهرها “قوم اطمن على فلوسك” لتشجيع العملاء للانضمام للمنظومة البنكية من منطلق الشمول المالي وانعكست على أعداد الحسابات والعملاء الجدد الذين انضموا للبنك، وكذلك حملة “مكانك مش هنا” للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي انعكست بإيجابية على أرقام قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأخرهم إعلان الفروع الإلكترونية الذي لاقى نجاحا كبيرا وتم منح البنك الأهلي جائزة أفضل إعلان في رمضان 2019 من عدة جهات مصرية ودولية منها الأفريقية للإعلام والذي تم على أعلى مستويات الدراسة والتطبيق،

وكذلك الإعلان الخاص بمرور120 عام على تأسيس البنك والذي ضم دراسة تاريخية لأهم المحطات في حياة البنك وصولا إلى تطبيق أعلى درجات التكنولوجيا المصرفية.

نرمين شهاب

كما ساهمت نرمين شهاب في ريادة البنك الأهلي في مجال الاستدامة المصرفية ولتواكب بذلك الاتجاه العالمي للتنمية المستدامة وكذا لتدعم إستراتيجية مصر 2030 حيث تمثل إجمالي مساهمات البنك في مختلف المجالات الصحي والتعليمي ومكافحة الفقر وتطوير العشوائيات ودعم الشباب والرياضة ليصبح البنك الأهلي المصري أكبر وأكثر الكيانات الاقتصادية المصرية إسهامًا في مجالات المسئولية المجتمعية والذى أهله للفوز بجائزة أفضل بنك عربي لعام 2018 من الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب وكذلك ميدالية التميز الذهبية من المنظمة العربية للمسئولية المجتمعية، ليصبح بذلك مثالا يحتذي به لكافة المؤسسات، وغيرة من الجوائز الأخري.

تخرجت نرمين شهاب الدين من كلية السياحة وإدارة الفنادق قسم الإرشاد السياحي بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف عام 1997، وحصلت على لقب الطالبة المثالية على مستوى الجامعة عام 1995.

كانت من ضمن عشرة طلبة وطالبات تم اختيارهم لتمثيل شباب مصر لحضور اتفاقية السلام بين فلسطين وإسرائيل في مايو 1994.
بدأت شهاب حياتها العملية عام 1997 كـ “مساعد تنفيذي للنائب الأول لرئيس مجموعة “تشويس العالمية ” للخدمات الفندقية، وفي عام 2000 انتقلت للعمل كـ “مساعد تنفيذي لرئيس ‘الغرفة التجارية الأمريكية بمصر’ ورئيس مجموعة شركات منصور مما منحها خبرة التعامل مع الشركات متعددة الجنسية والمؤسسات الدولية.

وفي عام 2005 أصبحت شهاب “مديرًا تنفيذيًا” لمكتب نائب محافظ البنك المركزي المصري مما اضاف لها المزيد من الخبرات في التعامل مع المؤسسات الحكومية الوطنية لتجمع بذلك كافة الخبرات الإدارية اللازمة لإدارة قطاع التسويق الأكبر في مصر. انتقلت بعد ذلك للعمل كـ “نائبًا للمدير العام” لمكتب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري في عام 2008 وتكليلا لجهودها، تم تعيين نرمين شهاب الدين بمنصب “رئيس التسويق والاستدامة الإستراتيجية بالبنك الأهلي المصري منذ أغسطس 2012 وحتى الآن.

وتقديرا لدورها المتميز، شغلت نرمين شهاب العديد من المناصب الشرفية، أبرزها عضو لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر، عضو مجلس البيئة بجامعة حلوان، عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، عضو مجلس إدارة مستشفى عين شمس التخصصي، عضو لجنة متابعة مشروع النهوض بالعنصر البشرى ورفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وتم تعيينها بقرار من رئيس الوزراء عضو الجمعية العامة للشركة القابضة للاستثمار في المجالات الثقافية والسينمائية.

حصلت بعد تخرجها على العديد من الشهادات والدبلومات، أبرزها التسويق الدولي من جامعة INSEAD الدولية لإدارة الأعمال بفرنسا، وتخطيط وإدارة العلاقات العامة من مؤسسة “إنفورما الشرق الأوسط” بدبي IIR، وكيفية إطلاق المنتج الناجح والحفاظ على وضع العلامة التجارية من مؤسسة “إنفورما الشرق الأوسط” بدبي IIR، والتقدم والتميز في الاداء من المعهد المصرفى المصرى.

كما حصلت على دورة الجمعية الأمريكية للقلب “عام 2014” المخصصة لتعليم الإسعافات الأولية والإرشادات الواجب إتباعها مع حالات توقف القلب المفاجئ.

وكان لمجهودات نرمين شهاب الدؤوبة دورًا ملحوظًا في تحقيق الكثير من المؤشرات الإيجابية لذلك تم تكريمها من جانب عدد من المؤسسات المصرية والدولية، أبرزها البنك المركزي المصري، لأدائها المتميز، المنطقة الشمالية العسكرية (مشروع غيط العنب)، المنطقة المركزية العسكرية (مشروع أهالينا)، ماستركارد الدولية لأكثر منتج إبداعي خلال عام 2013، موسوعة جينيس للأرقام القياسية، الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، المؤتمر الاقتصادي العاشر – مصر، الاتحاد المصري للتايكوندو، مؤسسة مصر الخير، جمعية القلب الأمريكية.

كما تم تصنيفها ضمن أقوى 50 شخصية نسائية مصرية، من أحدى المجلات، وبمنحها مجلس المرأة العربية درع التميز الذهبي في المسئولية المجتمعية.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق