الأخباررئيسى

«نقل النواب» توافق علي موازنة هيئة ميناء الإسكندرية للعام المالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣

كتب: مجدي دربالة

وافقت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب علاء عابد، على موازنة الهيئة العامه لميناء الإسكندرية للسنة المالية 2022/2023  باجمالي 6.412 مليار جنيه.

ووجه اعضاء اللجنه عدد من الأسئلة لمسؤلي هيئة ميناء الاسكندرية، ومن جانبه تسال النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب، عن اسباب زيادة المصروفات بالمجموعه ٣، بنحو ٨٦٣ مليون جنيه وايضا أسباب الزيادة في بند الاهلاك والاستهلاك ، وهل ما تم ادراجه لبند الصيانه ١٦٥ مليون جنيه يكفي احتياجات الهيئة في هذا البند.

ومن جانبه تسال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنه النقل والمواصلات، عن تفاصيل  انشاء محطة متعددة الاغراض  بهيئة ميناء الاسكندرية.

وقال النائب  الدكتور جمال السعيد أن ميناء الإسكندرية هو درة الموانيء المصرية ومن اهم الموانيء بالعالم وبها مشروعات تطوير وتنمية ونحن كلجنه نقل ومواصلات ندعم الهيئة متسائلا عن نسبة الديون المشكوك في تحصيلها والتي تصل لحوالي خمسة وستين مليون جنيه من اجمالي مجموع الأعباء والخسائر،  كما تسأل أيضا هل الهيئة تتكلف مصاريف العاملين المعاريين .

من جانبة أكد اللواء نهاد شاهين رئيس هيئة ميناء الاسكندرية، أن حجم المشروعات بميناء الاسكندرية غير مسبوق حتي تتحول لمركز لوجستي عالمي وبالتالي كان لابد أن نسير بالتوازي لانشاء محطة متعددة الاغراض .

وتابع شاهين، في كلمته خلال إجتماع لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب اليوم ، ان هناك خطة لترشيد الانفاق  ، وان حجم التداول زاد بنسبة تصل لحوالي  ١٤ %، مؤكدا ان  ميناء الإسكندرية  ليس به معوقات ، وهذا العام  لدينا الآن ٣ مشروعات عملاقه بميناء الدخيله ، وسيتم الانتهاء من ،محطة ٥٥ خلال الفترة القادمة حيث تم الانتهاء من البنية الاساسية للمحطة،  وايضا تم الانتهاء من البنية الاساسية لرصيف ٣

وأكد اللواء شاهين ، ان بند الصيانه كافي لتاهيل الموارد البشرية لدينا ولدينا طقم كامل من العاملين المؤهلين لادارة اي عطل داخل الميناء ومواجهة اي مشكله داخل الهيئة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى