عالم الرياضةملفات وتقارير

نهائي كوبا أمريكا.. «ميسي» يسعى لفك نحس النهائيات والبرازيل لإعادة سيناريو «نهائي2007»

كتب: حسام عبدالعظيم

في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين، يصطدم منتخب البرازيل بنظيره المنتخب الأرجنتين في تمام الثانية من صباح غدًا الأحد، على أرضية ملعب «ماراكاتا» في نهائي كوربا أمريكا 2020.

نهائي كوبا أمريكا

وحقق ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتين ولاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة العديد من الألقاب مع فريقه، سواء كانت بطولات أوربية أو محلية، أو شخصية، وبالرغم من كل ذلك لم يتوج الاعب مع منتخب بلاده بأي بطولة.

ويطمح ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتين في موقعة الليلة بالفوز على البرازيل، وتحقيق اللقب الأول له في تاريخه رفقة منتخب بلاده.

تاريخ كارثي لميسي في النهائيات

وخاض ميسي مع الأرجنتين 4 نهائيات من قبل، لم يفز في أي نهائي منهم، حيث تلقى الخساراة بثلاثية نظيفة أمام البرازيل في نهائي كوبا أمريكا 2007 .

كما خسر أمام ألمانيا بهدف دون رد في نهائي كأس العالم عام 2014.

وفي 2015 خسر المنتخب الارجنتيني النهائي الثالي من منتخب تشيلي، وذلك بعد إنتهاء الوقت الأصلي في المباراة بتعادل السلبي ولجوء الحكم إلى ركلات الترجيح .

وفي عام 2016 أعاد التاريخ نفسه ليواجه المنتخب الأرجنتيني المنتخب التشيلي في نهائي جديد بكوبا أمريكا، وينتهي وقت المباراة بالتعادل السلبي، ويلجئ الحكم لركلات الترجيح ويحقق المنتخب التشيلي المفاجآة ويكتسح المنتخب الأرجنتين.

فيما يأمل المنتخب البرازيلي في إعادة سيناريو نهائي 2007 أمام الأرجنتين، والذي حقق فيه الفوز بثلاثية نظيفة، ليتوج بطلاً لكوبا أمريكا.

اقرأ أيضًا.. بعد تألقه.. «نيمار» يطمح لتتويج منتخب البرازيل بلقب بطولة كوبا أمريكا 2021

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق