الأخباررئيسىعالم الفن

هاني شاكر يحسم قراراه بشأن المهرجانات

كتبت: تقوى جميل 

قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر إنشاء فئة جديدة بالنقابة باسم “شعبة الآداء الفني” لاعطاء التراخيص الازمة سنويا لمغنيين المهرجانات، على أن تكون لهذه الفئة لجنة استماع لتحديد الاعضاء الجدد بها.

وتم وضع بهذه الفئة العديد من القوانين والمعايير الرقابية فيما يتعلق بالتصارح اللازمة الخاصة بالاداء العام للاغانى، مع العلم ان عدم الالتزام بالقواعد والقوانين التى تم وضعها اثناء فترة التصريح يعطى بذلك الحق للنقابة بإلغاء الترخيص وعدم منحه مرة اخرى.

وقد جاء هذا القرار بالتنسيق مع الاتحاد العام للنقابات الفنية وجهاز الرقابة على المصنفات الفنية، وبذلك طالبت النقابة المجلس الاعلى للاعلام بضرورة عدم ظهور اى شخص غير مقيد بقوانين الفئة الجديدة فى اى من القنوات الفضائية .

نرشح لك: مطربو المهرجانات في مرمى نيران هاني شاكر

وجاء قرار الفنان هاني شاكر فى البداية بوقف التصاريح لمطربي المهرجانات بسبب استخدامهم لكلمات غير ملائمة مما أحزن جمهور ومستمعي المهرجانات.

وأشاد العديد من الفنانين هذا القرار الجديد وعبروا عن شكرهم ومن ضمنهم الفنانة مى كساب، والتي نشرت على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، تدوينة قالت فيها «شكراً نقابة المهن الموسيقية .. شكراً أستاذي العزيز هاني شاكر» .

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق