رئيسىصحةعلوم و تكنولوجياملفات وتقارير

هذه المرة في «العينين».. أعراض جديدة تُشير إلى الإصابة بفيروس كورونا

يواصل العلماء والباحثون حول العالم دراساتهم المعملية وتجاربهم للتوصل إلى مسببات وأعراض فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب أكثر من 95.5 مليون شخص حتى الأن، وراح ضحيته حوالي 2.04 مليون أخرون.

وانتشرت في الأونة الأخيرة، بعض السلالات المتحورة من الفيروس في عدد من الدول أخرهم البرازيل.

أعراض الإصابة بفيروس كورونا

كما انتشرت الأعراض التي تشير إلى الإصابة بمرض «كوفيد-19» وكان أشرهم الكحة والعطس والرشح وارتفاع درجات الحرارة، وتكسير الجسم والعظم وضيق التنفس وغيرها من الأعراض.

ومؤخرًا كشفت دراسة طبية حديثة، عن أعراض أقل شيوعًا، ولا تظهر لدى المصابين بهذا المرض، وهي مرتبطة هذه المرة بالعينين.

وأشارت الدراسة الطبية التي نشرتها «المجلة الطبية البريطانية»، إلى تسجيل ثلاثة أعراض مرتبطة بالعينين، ظهرت لدى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

أمراض العين تيشير إلى الإصابة بكورونا

وكشفت موقع صحيفة «إكسبريس» البريطانية، أن الأعراض الثلاثة التي ذكرتها الدراسة تتمثل بحساسية الضوء والتهاب الملتحمة وحكة العينين

وحساسية الضوء، هو انزعاج العين الناجم عن الضوء، مما يجعل الشخص في حاجة إلى تضييق أو إغلاق عينيه، علما أن من المحتمل أن تترافق هذه الحالة بالصداع.

ويصاحب التهاب الملتحمة تورم في الملتحمة وهي عبارة عن نسيج مبطن للسطح الداخلي للجفن والغلاف الخارجي للعين، ويساعد هذا في المحافظة على رطوبة الجفن والعين الداخلية.

ومن جانبه قال الدكتور علي ميرزا، الطبيب المختص في مركز «مستشارو طب العيون» بلندن، تعليقًا على الدراسة: “يعاني من يشكو حساسية الضوء من الصداع، ويشعرون بألم في العينين عند إضاءة مكان مظلم بشكل مفاجئ، أو الانتقال من الظلام إلى النور”.

وأضاف ميرزا: “يمثل التهاب العينين أحد أعراض فيروس كورونا الأقل شيوعا، إلا أن التشخيص وحده القادر على التمييز فيما إذا كانت مؤشرا على الإصابة بكوفيد-19 أم أن الأمر مجرد التهاب فيروس للملتحمة”.

وأوضح الدكتور علي ميرزا والأخصائي في طب العيون، أن الأعراض الثلاثة المذكورة والمرتبطة بالعينين يجب أن تزول بمجرد التعافي من الفيروس التاجي، ناصحا المرضى الذين يعانون هذه الأعراض باستبدال العدسات اللاصقة بالنظارات خلال إصابتهم بفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا.. نفوق عشرات الآلاف من الدواجن.. فيروس شديد العدوى يضرب العراق

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق