الأخباررئيسى

هشام توفيق: المشاركة الايجابية في الاستحقاقات الدستورية واجب وطني

وزير قطاع الأعمال العام يُدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب

كتب: مجدي دربالة

أدلى هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، بصوته في انتخابات مجلس النواب 2020، اليوم الأحد، بمقر لجنته الانتخابية بالمدرسة البريطانية بمدينة الرحاب.

وعقب الإدلاء بصوته، أكد وزير قطاع الأعمال العام، على أهمية المشاركة الايجابية في هذا الاستحقاق الدستوري الهام انطلاقا من الواجب والمسؤولية الوطنية.

وانطلقت صباح أمس السبت، فعاليات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، في 13 محافظة، وفتحت اللجان الفرعية البالغ عددها 9468 لجنة أبوابها لاستقبال الناخبين الذى يتجاوز عددهم الـ31 مليون ناخب، الذين يحق لهم التصويت في المرحلة الثانية من الانتخابات.

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن انتخابات المرحلة الثانية تجرى فى 13 محافظة وهى محافظات (القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء).

وأشارت الوطنية للانتخابات، إلى أنه يتنافس بالنظام الفردى في المرحلة الثانية 2083 مرشحا فى 70 دائرة فردية، بينما عدد المرشحين بنظام القائمة فى المرحلة الثانية 284 مرشحا أساسيا.

وبالنسبة لنظام القوائم، تتنافس فيه القائمة الوطنية من أجل مصر تنافس قائمة تحالف المستقلين بدائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا على 100 مقعد، أما فى دائرة قطاع شرق الدلتا فتأتى المعركة بين القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة أبناء مصر على 42 مقعدا.

وتجرى انتخابات الجولة الأولى،من المرحلة الثانية لانتخابات النواب يومى 7 و8 نوفمبر الجاري، على أن تعلن النتيجة فى موعد أقصاه، 14 نوفمبر 2020.

ويصوت الناخبون، فى 9468 لجنة فرعية، موزعة بين 72 دائرة انتخابية، فى 13 محافظة يشرف عليها 12 ألف قاضٍ «أساسيا واحتياطيا»، لاختيار 142 نائبا من بين 284 مرشحا أساسيا «قائمة»، و141 نائبًا من بين 2085 مرشحا «فردى».

اقرأ أيضًا.. انطلاق تصويت الناخبين في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق