الشركاتبنوكرئيسى

هشام طلعت مصطفى يؤسس شركة عقارية بالشراكة مع «التجاري الدولى»

كتب: مجدي درباله

أسس رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، شركة تي سي أيه العقارية، وذلك بالشراكة مع البنك التجاري الدولي برئاسة شريف سامي.

هشام طلعت مصطفى

جائت تلك الشركة بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية، ويملك البنك التجاري حصة 37% بالشركة الجديدة، بحسب القوائم المالية المجمعة للبنك عن الربع الأول من عام 2021.

تعد هذه الشراكة هي الثانية التي يبرمها هشام طلعت مصطفى مع القطاع المصرفي خلال أقل من عام، بعد توقيعه اتفاقية شراكة استراتيجية مع بنكي الأهلي ومصر خلال شهر أغسطس الماضي، بهدف تطوير مشروعات تمتد على مساحة 341 ألف متر مربع بكل من الرحاب ومدينتي وذلك بقيمة 4 مليارات جنيه لصالح إحدى الشركات الاستثمارية المملوكة لبنكي الأهلي ومصر، بغرض إقامة مشروعات سكنية وتجارية وإدارية تتماشى مع المخطط العام الذي تم وضعه للمدينتين.

كما يستهدف هشام طلعت مصطفى من الشراكة مع البنوك التجارية الكبرى، توفير سيولة لمجموعة طلعت مصطفى، من خلال استخدام حصيلة بيع الأراضي للبنوك في توفير ديون المجموعة، وسيولة لإقامة مشروعاتها الجديدة، بدليل ما حدث في الشراكة مع بنكي الأهلي ومصر في استخدام حصيلة بيع الأراضي في سداد الالتزامات المبكرة المستحقة في سبتمبر 2020.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق