الأخباربنوكرئيسى

«هشام عكاشه» و «محمد الأتربي» ضمن قائمة «فوربس» لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط لعام 2023

كشفت فوربس الشرق الأوسط عن قائمتها السنوية “أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2023” بنسختها الثالثة، لتسلط الضوء على 100 قائد أعمال يرأسون أكبر الشركات المحلية وأكثرها تأثيرًا في المنطقة. وتمكن القادة المصنفين في اللائحة من تحقيق إيرادات مجمعة تجاوزت تريليون دولار في عام 2022، بينما بلغت القيمة السوقية المجتمعة للشركات التي يديرونها أكثر من 5 تريليونات دولار.

قائمة فوربس

وضمت القائمة هذا العام، إثنين من أقوى رؤساء البنوك في تاريخ مصر، هما هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي ومحمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بجانب 19 مصريا أخرين يرأسون الإدارات التنفيذية في شركات كبرى مصرية وإقليمية.

انضم عكاشه إلى البنك الأهلي المصري عام 2008 كنائب لرئيس مجلس الإدارة، وتولى منصبه الحالي كرئيس مجلس إدارة في عام 2013. كما يشغل منصب عضو مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، والعديد من الشركات المالية التابعة للبنك الأهلي المصري بمصر وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعضو مجلس إدارة صندوق مصر السيادي. وقد حقق البنك الأهلي المصري صافي أرباح قدره 1.1 مليار دولار في عام 2022. في يوليو2023.

خبرة الاتربى

وتولى محمد الأتربي منصبه الحالي كرئيس لبنك مصر عام 2015، حيث يقود أكثر من 24 ألف موظف، وبلغت أصول البنك نحو 80 مليار دولار حتى مارس 2023، ويتمتع الأتربي بخبرة 40 عامًا في القطاع المصرفي، وقبل انضمامه إلى بنك مصر، شغل منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك المصري الخليجي. في حين يشغل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، واتحاد بنوك مصر، ومجلس أمناء مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع.

نرشح لك : 4 رؤساء بنوك مصريين ضمن قائمة «فوربس» لأقوى الرؤساء التنفيذيين 2023

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى