الأخبارالشركاترئيسى

«هواوي» تتصدر مبيعات الهواتف الذكية في العالم بعد تراجع «سامسونج»

في تطور جديد لمبيعات الهواتف الذكية في العالم، تفوقت شركة «هواوي» الصينية على مجموعة سامسونج الكورية الجنوبية، بعدما حققت أعلى مبيعات الهواتف الذكية في العالم، خلال الفصل الثاني من العام، وفق ما نشرته مجموعة «كاناليس» للبحوث.

وكشفت مجموعة «كاناليس»، أن الشركة التي تواجه عقوبات أميركية قامت بشحن 55.8 مليون هاتف متجاوزة سامسونغ التي بلغت مبيعاتها 53.7 مليون وحدة، علما أن هذا التفوق يسجل لأول مرة.

وأوضحت مجموعة البحوث أن العقوبات الأميركية أثرت على مبيعات “هواوي” خارج الصين لكنها شهدت ارتفاعا في السوق المحلية.

وأشارت “كاناليس” إلى أن أكثر من 70 في المئة من الهواتف الذكية التي تصنعها الشركة تباع حاليا في الصين، لكن الشحنات إلى الخارج تراجعت بمعدل الثلث تقريبا في الفصل الثاني.

وحسب ما ذكرته «فرانس برس» وحذر المحلل لدى “كاناليس” موجيا من أن قوة المبيعات في الصين فقط “لن تكون كافية لإبقاء هواوي في المرتبة الأولى حين يبدأ الاقتصاد العالمي بالانتعاش”.

وباتت هواوي موضوعا رئيسا في الخلاف “الجيوسياسي” بين بكين وواشنطن التي تقول إن الشركة تشكل تهديدا كبيرا في أمن المعلوماتية.

كما طلبت الولايات المتحدة تسليم المديرة المالية لهواوي، مينغ وانتشو، بتهم احتيال ما أساء بشكل إضافي الى العلاقات بين الصين وكندا حيث تخضع للإقامة الجبرية.

اقرأ أيضًا.. بمعدل حالة كل دقيقة.. أمريكا تُسجل 1461 وفاة بفيروس كورونا أمس

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى