الأخبارخدماترئيسىمحلياتملفات وتقارير

خاص/ “الإسكان” تتفق مع “البنك الأوروبي لإعادة الإعمار” لتمويل 3 محطات تحلية مياه خلال 5 سنوات

كتب أحمد سمير:

أكد مصدر مطلع بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في تصريح خاص لموقع “عالم البيزنس” أن الإجتماع الذي جري بين الوزارة ووفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أمس برئاسة ألان بلوكس نائب رئيس البنك وعضو اللجنة التنفيذية بالبنك، ناقش تمويل البنك لنحو 3 محطات لتحلية مياه البحر في مصر خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأضاف المصدر أن وزارة الإسكان تقوم حالياً بتنفيذ الدراسات الخاصة بالمحطة الأولي والمقرر البدء في إنشائها خلال النصف الأول من العام الجاري، ويأتي ذلك في ظل سعى الوزارة إلى التواصل مع المؤسسات الدولية المانحة لإتاحة التمويل اللازم لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في مصر.

وأشار إلي أن الحكومة المصرؤية إتجهت مؤخراً لإيجاد بدائل أخري لتوفير المياه النقية للمواطنين وذلك عبر تعظيم الفائدة من الموارد المائية المتاحة في المدن الساحلية، وذلك في إطار استراتيجية الدولة فيما يتعلق بملف ترشيد مياه الشرب.

محطات تحلية
محطات تحلية

ومن الجدير بالذكر أن نائب رئيس البنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية، أعلن مؤخراً أن مصر لا تزال تحتل المركز الأول كأكبر دولة عمليات للبنك بمحفظة استثمارات تصل إلى 1.3 مليار دولار، منها تمويل لمشروعات القطاع الخاص، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما أشاد بعلاقات العمل مع مصر والتى تحققت على مدار الفترة الماضية مما سيكون له أثر إيجابى على التعاون المستقبلى بين الطرفين.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق