الأخبارالشركات

وزارة التموين: انتهاء استلام طلبات مشروع جمعيتي المرحلة الثالثة يوم ٢٩ فبراير الجاري

وجه الدكتورعلى المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بالإنتهاء من استلام طلبات القسم الثالث والأخير من المرحلة الثالثة من مشروع جمعيتي بنهاية يوم عمل ٢٩ فبراير ٢٠٢٠.

وأكد المصيلحي بأن المرحلة الثالثة بأقسامها الثلاثة قد شهدت استقبال ما يقرب من ١٤ ألف طلب على ثلاث دفعات مختلفة وذلك على النحو التالي:

مراحل تنفيذ مشروع جمعيتي

الأول: كان ممتد حتى ٢٣ يوليو ٢٠١٩ وتم الانتهاء من معاينة هذه الطلبات وتم تشغيل ما يقرب من ٢٨٠ منفذ وجارى إنهاء إجراءات تشغيل عدد ٥٧٠ ومن المستهدف دخولها الخدمة منتصف مارس القادم ٢٠٢٠.

الثاني: والذي امتدد من ٢٤ يوليو حتى ٣١ ديسمبر ٢٠١٩ وجارى معاينة طلباتها واتخاذ إجراءات تشغيل المنافذ المقبول ومن المستهدف تشغيلها مطلع ابريل ٢٠٢٠.

الثالث: والذي امتدد من 1 يناير 2020 حتى ٢٨ فبراير ٢٠٢٠ وسيتم إرسال الطلبات لإجراء المعاينة المبدئية وانهاء إجراءات التشغيل للمنافذ المقبولة ومن المتوقع دخولها الخدمة يونيو ٢٠٢٠.

والجدير بالذكر بأن شركتي الجملة وشركات المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية قد حدد احتياجاتها من منافذ المرحلة الثالثة بحوالي ٢٠٠٠ منفذ لتعمل جنباً الي جنب مع منافذ المشروع في مرحلتيه الأولى والثانية.

وأوضج المصيلحي أن عدد المنافذ التي تم افتتاحها بالمرحلة الأولي والثانية ٤٢٢٠ منفذ، والمرحلة الثالثة تم افتتاح ما يقرب من ٢٨٠ وجارى تشغيل ٥٧٠ منفذ.

وأكد وزير التموين أنه سوف يتم النظر في مدى إمكانية طرح المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي وفقا لاحتياجات الشركات الفعلية ودراسة المتوسطات من جانب مديريات التموين وذلك في الأماكن الأكثر احتياجاً والتي لا يوجد بها منافذ، ومن المتوقع بدء إجراءات معاينة طلبات المرحلة الرابعة في مطلع شهر يوليو ٢٠٢٠.

وكانت وزارة التموين قد أشارت في وقت سابق إلى أن الهدف من مشروع جمعيتي بأن يكون لدى الدولة ممثلة في وزارة التموين أكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة، وتوفير فرص عمل للشباب، وكذلك توفير السلع بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين، بالإضافة إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية ومنافذ بقالي التموين والبالغ عددها أكثر من ٣٠ ألف بقال تمويني، و١٣٠٠ مجمع استهلاكي.

اقرأ أيضًا.. «المركزي» يطرح أذون خزانة بقيمة 20.5 مليار جنيه اليوم

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى