الأخباررئيسىملفات وتقارير

وزارة قطاع الأعمال العام تشارك في “Cairo ICT” بمشروعات التحول الرقمي

الحيني: نحرص علي المشاركة في جميع فعاليات التوعية بالشمول التأميني والمالي

كتب: مجدي درباله

تشارك وزارة قطاع الأعمال العام من خلال جناحها في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT، بعدداً من المشروعات منها التحول الرقمي والذي يشمل نحو 63 شركة ما بين قابضة وتابعة تعمل في نحو 13 قطاعا مختلفا باستخدام نظام تخطيط موارد المؤسسات ERP بالشراكة مع شركات مايكروسوفت وساب وفايبر مصر وآتوس ووداي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية.

وزارة قطاع الأعمال العام

ويعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر الجاري.

كما يتضمن جناح وزارة قطاع الأعمال العام، عرضا للمنصة الإلكترونية “طوف وشوف” إحدى خدمات شركة مصر للسياحة بهدف الترويج لسياحة اليوم الواحد من خلال إتاحة خدمة حجز إلكتروني لمقاصد سياحية وترفيهية غير تقليدية عبر برامج متنوعة للعملاء.

كما تكشف الوزارة عن خدمات شركة إيجي باص EGBUS التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، وجهود تطوير ورقمنة تشغيل الأتوبيسات، حيث يتم عرض منظومات غرفة العمليات والسيطرة (الحجز المركزي – متابعة الكاميرات – تتبع التحركات) ، وكذلك تطبيقات الحجز عبر الصفحة الرسمية للشركة وعلى الهاتف المحمول، وجهاز الحجز الآلي للعملاء بالمحطات الرئيسية، و”تابلت” الحجز من خلال سائق الأتوبيس.

فيما تعرض الوزارة، خلال المعرض، خطتها لتوفير سلسلة متكاملة من الخدمات لزيادة الصادرات المصرية (الترويج والوساطة – النقل – الخدمات اللوجستية) ، وذلك من خلال شركة النصر للتصدير والاستيراد والتعاون مع شركة الملاحة الوطنية ، إلى جانب تطوير كتالوج الكترونى للمنتجات المصرية القابلة للتصدير واحتياجات المنتجين من المواد الخام.

كما استعرضت شركة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة مصر لتأمينات الحياة ومصر للتأمين ومصر لإدارة الأصول العقارية، من خلال جناح الوزارة، آخر التطورات والإنجازات التي حققتها، فضلاً عن منتجات شركاتها المبتكرة لتوفير الخدمات والحلول التأمينية والتطوير العقاري للعملاء. ويأتي ذلك في إطار تحقيق التحول الرقمي والمساهمة في نشر الشمول التمويلي والشمول المالي ودعم توجهات الدولة والاقتصاد الوطني.

 

باسل الحيني رئيس الشركة القابضة للتأمين

وقال باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، إن الشركة حرصت علي المشاركة في “Cairo ICT” وجميع المؤتمرات والفعاليات الهامة التي تعد إحدى الوسائل الفاعلة في التوعية بالشمول التأميني والشمول المالي والتركيز على أهمية التأمين في حياتنا.

أضاف “الحيني” أن التطور التكنولوجي والتحول الرقمي يمثل خطوة مهمة في إستراتيجية الدولة المصرية وفي إطار إيمان الشركة بالأهمية القصوى للتحول الرقمي، وكان لا بد للشركات التابعة لمصر القابضة للتأمين والرائدة في السوق المصري والإقليمي، أن تنطلق بقوة لتطوير كافة أنظمتها وتعاملاتها، فضلًا عن توفير مختلف وسائل الدفع الإلكتروني للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين والتسهيل على العملاء.

 

وزارة قطاع الأعمال العام

وزارة قطاع الأعمال العام
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق