الأخباررئيسىصحة

وزيرة الصحة: تسجيل 936 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الجديد بمحافظة الإسماعيلية

كتبت: أمل سعداوي

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن تسجيل 936 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الجديد بمحافظة الإسماعيلية.

وذلك بنسبة 64% من إجمالي المواطنين، حيث بدأ التسجيل في تلك المنظومة منذ أكتوبر 2019 حتي اليوم السبت.

الوزيرة تتفقد مشروع التأمين الصحي

تفقدت وزيرة الصحة، اليوم السبت، بمرافقة مساعد الوزير لشؤون الرقابة والمتابعة الدكتور أحمد السبكي وايضا المشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد على مجمع الإسماعيلية الطبي.

وذلك ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية من أجل متابعة الإستعدادات النهائية للتشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأشار مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد أن الوزيرة بدأت جولتها التفقدية اليوم السبت.

وتفقدت الوزيرة مركز 30 يونيو الدولي لأمراض الكلى والمسالك البولية المتواجد داخل مجمع الإسماعيلية الطبي، للإطمئنان على التجهيزات الطبية وغير الطبية اللازمة للتشغيل التجريبي.

وأضاف مجاهد أن المركز يشمل 108 ماكينات غسيل كلوي، وأيضا 12 عيادة متخصصة في أمراض الكلى والمسالك البولية، و4 غرف عمليات، فضلا عن العيادات الخارجية، ووحدة تعقيم المركزي، ووحدة العناية المركزية، وغرف الغسيل الكلوي.

وكشف مجاهد أن وزيرة الصحة زارت تلك العيادات المجهزة على أعلى مستوى من حيث الأجهزة الطبية لبدء التشغيل كما قامت بتفقد ماكينات خدمة المنتفعين والأماكن المتخصصة لانتظار المرضى، لافتا أن الصرح الطبي سيكون مجهزا لتقديم أعلى مستويات الخدمة في مجال امراض الكلي والمسالك البولية.

الوزيرة تشيد بمجمع الاسماعيلية الطبي

واضاف مجاهد أن الوزير قد أعربت عن مدى سعادتها بالتجهيزات وأعمال التطوير التي تمت بمجمع الإسماعيلية الطبي وفي وقت قياسي وذلك وفقا للمعايير التي أعلنت عنها منظومة عن سعادتها.

وأشادت الوزيرة خلال جولتها بمستوى التجيهزات وأعمال التطوير والإنشاء التي تمت على أعلى مستوى وفي وقت زمني قياسي، وفقًا لمعايير الرقابة والجودة الخاصة بمنظومة التأمين الصحي.

وكلفت الدكتورة هالة زايد، الدكتور أحمد السبكي مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة، ورئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، بتخصيص مشرف إكلينيكي لكل 6 وحدات صحية من الوحدات التي سيتم العمل بها بنظام الأسرة ضمن المنظومة الجديدة وأيضا كثفت حملات التوعية وحملات طرق الأبواب من أجل التعريف بالمنظومة الجديدة بالمحافظة.

وشدد الوزيرة على أهمية تكثيف التدريب وأيضا رفع الكفاءة الإكلينيكية للفرق الطبية بمجمع الإسماعيلية لضمان تقديم أفضل خدمة للمرضى .

ووجهت الوزيرة كل الشكر والتقدير لكافة العاملين بالمجمع لما بذلوا من جهد وإخلاص في العمل لخدمة وطنهم، لافتا أن المجمع الطبي سيكون صرحا طبيا يضم 9 مباني تخصصية من أجل تقديم الخدمات الطبية في تخصصات مختلفة من خلال اقسام

وأكدت وزيرة الصحة أن المجمع الطبي بالإسماعيلية سيكون صرحًا رائدًا لتقديم الخدمة الطبية في مصر، حيث يضم 9 مبانِ تخصصية، لتقديم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات تتمثل في “باطنة، أطفال، جراحة عامة، جراحة عظام، نساء وتوليد، أنف وأذن وحنجرة، جراحة مخ وأعصاب، أطفال مبتسرين، جراحة أطفال، روماتيزم، أمراض قلب وصدر، رعاية مركزة، رعاية قلب، رعاية أطفال، استقبال وطوارىء، علاج طبيعي، غسيل كلوي، جراحة مسالك بولية، رمد، قسطرة قلب، الحقن المجهري- روماتيزم القلب، طب الجنين”.

ويشتمل المجمع الطبي بالاسماعيلية على 64 سرير رعاية مركزية فضلا عن 32 حضانة و13 غرفة عمليات و286 سرير داخليا.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى