صحةملفات وتقارير

وزيرة الصحة داخل الحجر الصحي بمطار بكين

خضعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والوفد المرافق لها، فور وصولهم إلى مطار بكين أمس الإثنين، للحجر الصحي (عملية الفحص والإجراءات الوقائية)، التي تأتي ضمن الخطوات الاحترازية التي تقوم بها دولة الصين، والتي تعد بؤرة نشر فيروس كورونا إلى اكثر من 63 دولة حول العالم للتأكد من سلامة الوافدين إليها،

زيارة وزيرة الصحة للصين في إطار ترابط العلاقات بين البلدين

وكانت وزيرة الصحة والسكان، أعلنت أول أمس الأحد، عن قيامها بزيارة إلى جمهورية الصين الشعبية، حاملة رسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جمهورية الصين، في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون لمكافحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19).

واستقبل وزيرة الصحة في مطار بكين، نائب رئيس البرلمان الصيني، ورئيس الصليب الأحمر بمقر البرلمان الصيني، وقاموا بتوجيه رسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على تلك الزيارة ومساندة الشعب الصيني واللافتة الإنسانية لمصر من خلال إضاءة المعابد المصرية بالعلم الصيني.

وعقدت وزيرة الصحة مؤتمرًا صحفيًا للتحدث عن ثمار الزيارة وتسليم هدية الرئيس عبدالفتاح السيسي ورسالة تضامن مصر مع الشعب الصيني لمواجهة فيروس الكورونا، عقب وصولها إلى بكين

وسلمت الوزيرة القائم بأعمال وزير الصحة الصيني بوليصة الشحن الخاصة بهدية مصر للشعب الصيني من المستلزمات الطبية

وتسلمت الوثائق الفنية المشتركة لكل من منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة الصينية عن سياسات مكافحة الكورونا بالإضافة إلى هدية تذكارية.

الوزيرة تخضع للحجر في مصر 14 يومًا عقب عودتها من الصين

وكانت المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، قال في مداخله هاتفية برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إن الصحة المصرية منذ بداية الإجراءات الاحترازية اشتبهت في 1500 حالة لمصريين وأجانب، وتم اتخاذ اللازمة عليهم وثبت أنها سلبية.

وأشار سعد، إلى أن الحالة الأجنبية المصابة بكورونا توجهت إلى عيادة الشركة في الأول من مارس طلبًا للرعاية الطبية، وتم نقله لمستشفى النجيلة لقربها من موقع الشركة وحالته مستقرة، كما تم حصر جميع المخالطين المحتملين بالموقع وعددهم 1500 حالة بموقع الشركة وتم مناظرتهم، وتم وضعهم لمدة  14 يومًا فترة حضانة المرض في الحجر الصحى، كما تم إنشاء 3 عيادات لمتابعة الحالة الصحية لجميع الموجودين بالحجر الصحى.

وأوضح المتحدة الرسمي لمجلس الوزراء أن الحكومة لم تتلقى أى شيء رسمي يخص دولة الكويت، ولا يوجد قلق وعلينا تفادى معلومات لا أساس لها من الصحة عبر السوشيال الميديا، وأطفال المدارس بخير ولا يوجد أية حالات في الجامعات المصرية”.

نادر سعد: زيارة الوزيرة للصين في إطار إظهار الدعم والمساندة المصرية للصين

وقال نادر سعد، إن زيارة وزيرة الصحة لدولة الصين تأتى في إطار إظهار الدعم والمساندة من جانب الحكومة المصرية ممثلة في وزيرة الصحة للصين، وخاصة أن الصين من اكثر من الدول الداعمة لمصر في المحافل الدولية، كما أن الوفد المصرى اصطحب شحنة من المستلزمات الطبية هدية من مصر إلى الصين بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح .

كما تهدف الزيارة إلى الحصول على آخر المعلومات لديهم في كيفية التعامل مع كورونا، وخاصة أنها الصين الأكثر خبرة وقدرة في التعامل مع هذا الفيروس، وبالفعل الدكتورة هالة زايد حصلت على معلومات تحوى آخر المستجدات في مواجهة الكورونا، ومصر من أوائل الدول التي حصلت عليها.

وأكد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، نادر سعد، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة ستخضع للكشف الظاهرى 14 يومًا وسيتم متابعها كأى مواطن مصري، ولكنها ستمارس حياتها وعملها بشكل طبيعى.

وكشف عن حصول وزيرة الصحة على معلومات هامة تتعلق بكورونا، وأن الحكومة تعاقدت مع الصين على شراء 20 ماسح حرارى هو الأحدث في العالم سيتم توزيعهم على المطارات.

اقرأ أيضًا.. مقابل 100 ألف دولار.. مصاب بكورونا يعرض دمه للبيع

الأمم المتحدة تكافح كورونا بـ 15 مليون دولار

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق