الأخباررئيسىعقارات

وزير الإسكان: الانتهاء من تنفيذ 87 مشروعاً بمركزين في بنى سويف ضمن مبادرة «حياة كريمة» 

كتبت: تقى أيمن

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الجهاز المركزى للتعمير انتهى من تنفيذ 87 مشروعًا بمركزي «ببا – ناصر» بمحافظة بنى سويف، ضمن مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري.

كما أضاف «الجزار»، أن الوزارة تتولى من خلال الجهاز المركزى للتعمير، تنفيذ المشروعات المستهدفة بـ25 مركزًا في 10 محافظات، وتضم أكثر من 740 قرية وتوابعها، وذلك ضمن المرحلة الأولى من مبادرة «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري.

وتشمل المشروعات، إنشاء مجمعات خدمات المواطنين، مجمعات خدمات زراعية، إنشاء ورفع كفاءة وتطوير مراكز الشباب، الكبارى على المجاري المائية، المنشآت الصحية، نقاط الإسعاف، منشآت خدمات التضامن الاجتماعي، ومشروعات الكهرباء والإنارة العامة، والطرق.

إنشاء 12 مجمع خدمات للمواطنين

من جانبه، قال اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، إن المشروعات المخططة والجارى تنفيذها حاليًا بالمحافظة تضم إنشاء 12 مجمع خدمات للمواطنين، تُنفذ على مستوى الوحدات المحلية، وتقدم 7 خدمات، ومركز تكنولوجى.

كما أوضح رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أنه تم تخصيص مساحات مناسبة لكل خدمة، ويتم تقديم الخدمات للجمهور من خلال المركز التكنولوجى، بما يحقق توفير الوقت والمجهود، كما تم الانتهاء من تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا، وجار تنفيذ الباقي.

أضاف اللواء محمود نصار، أنه تم وجارٍ تنفيذ 12 مجمعاً للخدمات الزراعية، وتُنفذ على مستوى الوحدات المحلية لتقديم الخدمة لباقى القرى والتوابع بما يسهم في تنمية هذه القرى، وتم وجارٍ إنشاء إحلال وتجديد 8 مراكز شباب، وتطوير ورفع كفاءة 20 مركز شباب.

نرشح لك: وزير الإسكان: جاري تنفيذ 4104 وحدات سكنية ضمن «سكن لكل المصريين» بمدينتي 6 أكتوبر والسويس الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى