الأخباررئيسى

وزير الإسكان يؤكد على ضرورة وضع نظام مستدام للتمويل العقاري وزيادة حجم المحفظة من البنوك

كتبت: تقى أيمن

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، على ضرورة وضع نظام مستدام للتمويل العقاري، وتوفير جهات التمويل لمزيد من التسهيلات تشجع المواطنين على شراء الوحدات السكنية بنظام التمويل، وزيادة حجم المحفظة المخصصة من البنوك للتمويل العقاري.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الإسكان والمستشار عمر مروان، وزير العدل، مع مسئولي البنك المركزي، لبحث تيسير إجراءات التمويل العقاري.

كما أشار «الجزار»، إلى أهمية دور صناديق الاستثمار العقاري التي ساهمت بشكل كبير في انتعاش السوق العقاري وأسواق المال في بعض الدول العربية.

وزير العدل: جاهزون لإصدار أي حلول قانونية من أجل تسهيل عملية التمويل العقاري

قال وزير العدل، إننا جاهزون لإصدار أي حلول قانونية من أجل تسهيل وتيسير عملية التمويل العقاري، مؤكداً على ضرورة تقوية دور شركات التمويل العقاري، وتوفير المزيد من التسهيلات لتشجيع المواطنين على الاستفادة بالتمويل العقاري.

وضع نظام مستدام لتمويل العقاري وزيادة حجم المحفظة من البنوك
وزير الإسكان ووزير العدل

وأوضح «عمران»، المنتجات الجديدة التي يمكن الاعتماد عليها، وتساعد في تنشيط القطاع العقاري، ومنها توريق الحقوق المستقبلية، وتوريق الحقوق المالية لدى المطورين العقاريين والجهات الحكومية، وأهمية تنشيط صناديق الاستثمار العقاري.

مي عمر: من المهم التواصل مع البنك المركزي في الفترة القادمة لتيسير إجراء التمويل العقاري

من جانبها، أشارت مي عبدالحميد، إلى أنه من المهم التواصل مع البنك المركزي والبنوك في الفترة القادمة بهدف تيسير إجراءات التمويل العقاري، وأن تكون هناك متابعة لنمو التمويل العقاري خارج مبادرات التمويل لمنخفضي ومتوسطي الدخل، بحيث يتوسع سوق التمويل العقاري ويشمل شريحة العملاء، ونوعية الوحدات التي لا تنطبق عليها شروط المبادرات الحالية للتمويل العقاري.

وزير الإسكان

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، على أهمية تفعيل السوق الثانوية للسندات، حيث إنها ستوفر تمويلا طويل الأجل للبنوك، وتشجعها على التوسع في التمويل العقاري وزيادة مدد التمويل، موضحة أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على إعداد بعض المقترحات لتبسيط إجراءات الرهن، والمستندات المطلوبة من العملاء، والعمل مع البنك المركزي على تيسير إجراءات التمويل العقاري، وتحقيق نمو في معدلات التمويل.

إقرأ أيضًا.. «الإسكان»: طرح وحدات سكنية جاهزة لمنخفضي ومتوسطي الدخل بالوادي الجديد

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى