الأخبارالشركات

وزير الاستثمار السابق: تسوية 353 حالة .. وحل مشاكل 66 شركة أجنبية خلال الفترة السابقة

وزير الاستثمار السابق: تسوية 353 حالة .. وحل مشاكل 66 شركة أجنبية خلال الفترة السابقة

 

كتب – أحمد منتصر:

 

قال أسامة صالح وزير الاستثمار في الحكومة المستقيلة إن إجمالى الحالات التى تم تسويتها فى لجان فض المنازعات خلال الفترة السابقة بلغت 353 حالة، بالإضافة إلي تسوية 70 حالة وفقاً للمادة 56، و 9 حالات صدر بحقها أحكام قضائية، وحل 66 مشكلة لشركات من مختلف دول العالم.

 

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير فى اجتماع مجلس الإدارة الجديد للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لمناقشة خطة عمل الهيئة والأولويات التى تقتضيها طبيعة المرحلة الراهنة، خاصة فيما يتعلق بمواصلة العمل على تحسين مناخ الاستثمار، وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، بما يساعد على دعم الاقتصاد الوطنى وإيجاد المزيد من فرص العمل للشباب .

 

وأكد صالح ثقته فى قدره مجلس الإدارة الجديد على خدمة ودعم مناخ الاستثمار فى مصر من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومشروعات البنية الأساسية، مع إعطاء الأولوية للاستثمار فى المحافظات، وخاصة إقليم الصعيد وغيره من القطاعات الجغرافية المختلفة، بهدف تحقيق العدالة فى توزيع الاستثمارات بين المحافظات .

واستعرض وزير الاستثمار ملامح التعديلات التشريعية التى أجرتها وزارة الاستثمار مؤخراً، بهدف تنشيط الاقتصاد وطمأنة المستثمرين وتنقية مناخ الأعمال، من خلال تعديل قانون ضمانات وحوافز الاستثمار، الذى تم الموافقة عليه من مجلس الوزراء، بإضافة ضمانات جديدة للمستثمرين، مع تخفيض الرسم المقرر على دخول وخروج السلع اللازمة للتصنيع والتجميع فى المناطق الحرة.

وطالب بإطلاق الجهات صاحبة الولاية على أراضى الدولة فى التصرف بالأراضى التابعة لها، وفق ضوابط يحددها مجلس الوزراء .

وأوضح صالح أن جميع التعديلات التشريعية التى أعدتها وزارة الاستثمار مؤخراً تستهدف إحداث الطمأنة فى مناخ الاستثمار بمصر، وكذا دعم صغار المستثمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى