الأخبارمنوعات

وزير البترول: لابد من الدعم العلمى والبحثى لاستمرار أعمال نمو الاقتصاد

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن مؤتمر “مصر تستطيع بأبناء النيل” يعكس التركيز والاهتمام لجذب الخبراء والعلماء المصريين المهاجرين والمتواجدين فى دول العالم، قائلا: “المؤتمر مبادرة طيبة وأبناء الوطن فى الخارج مهمين للمساعدة فى بناء مصر الحديثة”.

وأضاف أن مصر لديها تصميم وإصرار على تحقيق نهضة شاملة للبلد، مضيفا “مع العمل على النمو الاقتصادى نحتاج دعم علمى وبحثى ولذلك يتم الاستعانة بهؤلاء الخبراء بكافة المجالات”.

وشدد الملا، على ضرورة وجود الدعم الفني والاقتصادي من خبرات العلماء المصريين المتواجدين خارج مصر فى تخصص مياه النيل، والخبرات من جميع العلماء في بلدان العالم مثل أمريكا وكندا.

وتابع: “يجب أن نتابع جميع المؤتمرات السابقة، حتى نتعلم منها التجارب السابقة، ويجب على الوزراء تعلم وتطبيق هذه المعلومات من خلال جميع وزاراتها، كما يجب أن نتعلم كيفية الاستخدام الصحيح لمياه نهر النيل”.

وأوضح أن التنمية تحتاج طاقة فى كل مكان بجميع الصناعات المختلفة، ويجب ترشيد استخدام الموطنين من خلال القيمة المضافة، قائلا “تواجدنا فى هذا المؤتمر مع الخبراء والوزارات الأخرى يدل على تعاون والتكامل في جميع التخصصات، سواء في الموضوعات الرأى والطاقة والتنمية حتى نقدم للجمهور ارشادات للتوعية”.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق