رئيسىملفات وتقارير

وزير التربية التعليم يوضح تفاصيل جديدة قبل امتحانات الثانوية العامة.. تعرف عليها

يترقب طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، عقد الامحانات النهائية المقرر عقدها الشهر المقبل والتي تأتي في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد للعام الثاني على التوالي.

تفاصيل جديدة قبل امتحانات الثانوية العامة

ومن جانبه قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة لن تنشر عدد الأسئلة ولا توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة لأن هذا يعود على نظام امتحانات قديم ولا ينطبق على الحالي.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من أدى امتحانات أولى وثانية ثانوي يعلم ذلك جيدا.

وأسئلة الاختيار من متعدد مختلفة في الشكل والتقييم وبالتالي لا حاجة لمثل هذه المعلومات لأنها لا تضيف شيئا كما كانت فى الماضي.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، فى تصريحات له، أنه على الطلاب أن لا يلتفتوا لاى حديث عن عدد الأسئلة وتوزيع درجات من أى مصدر على الإطلاق.

ونصح الوزير، الطلاب أن يركزوا على فهم الدروس المختلفة والاستعانة بالمصادر التي حددناها.

وعدم اللجوء للدروس التي لا تساعد على حل الأسئلة الجديدة والاهتمام بنوعية الأسئلة فى الامتحان التجريبى القادم وعدم الانشغال بأى أمور فرعية مثل التابلت والبابل شيت وما شابه.

دخول الامتحان بكتاب المادة فقط ولن نسمح بالقصة أو النحو

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن هناك امتحان تجريبى قادم لطلاب الثانوية العامة 21 يونيو الجارى، على نفس الشكل للامتحان النهائى لطلاب الثانوية العامة،

وهذا ما تستطيع الوزارة تقديمه خلال عدة أيام، أما خريطة الامتحان فهى شأن أكاديمى فى كل دول العالم لا يتم نشره وكذلك نحن لسنا بصدد «تجميع درجات».

وأضاف، إنما ننتقل إلى “تعلم وتقييم تعلم” وبالتالى دعونا نتخلص من هذه التقاليد القديمة التى لم تعد مهمة فى الامتحانات القادمة.

وتابع وزير التربية والتعليم، “فى رده على مطالب بعض أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، حول أن الطلاب فى هذا التوقيت فى حاجة إلى دعم نفسى.

وتهيئة بأن نجيب على تساؤلاتهم المشروعة، مثل عدد أسئلة اللغة العربية مثلا التى ثارت حولها بلبلة وتوزيعها، وهل هناك أسئلة قصة ولماذا لا يصطحب كتاب القصة وهو كتاب وزارى”.

تغيب الطالب عن امتحانات الثانوية بسبب كورونا يدخل دور ثان بالدرجة الكاملة

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في حالة إصابة أي طالب فى امتحانات الثانوية العامة بفيروس كورونا وعدم قدرته على الحضور في دور يوليو.

كما يستطيع إعادة الامتحان بالدور الثاني وتحتسب له الدرجة كاملة، مشيرة إلى أن أى طالب يشعر بتعب.

أو يكون مخالطا لشخص مصاب عليه تقديم ما يثبت من مستندات ويتم تأجيل الامتحان له مباشرة ويدخل الدور الثانى، وفى حالة رسوبه فى مادة أو مادتين يحق له دخول اختبار أخر أسوة بزملائه فى الدور الأول.

ذلك لأنه لو رسب طالب فى امتحان الدور الأول فى مادة أو مادتين سيدخل الدور الثانى.

وأعلنت الوزارة، جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 (دور يوليو) للشعبتين الأدبية والعلمية.

والتي من المقرر أن تكون الامتحانات بداية من السبت الموافق 10/7/2021، وتستمر حتى الإثنين 2/8/2021.

كما يؤدى طلاب الشعبة الأدبية، الامتحانات يوم 11 يوليو باللغة العربية والثلاثاء 13 يوليو اللغة الأجنبية الثانية والخميس 15 يوليو الجغرافيا والأحد 18 يوليو الفلسفة والمنطق.

والأحد 25 يوليو التاريخ والثلاثاء 27 يوليو علم النفس والاجتماع والخميس 29 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

بالنسبة لجدول امتحانات الثانوية العامة 2021، لطلاب الشعبة العلمية، تنطلق الامتحانات يوم 10 يوليو 2021، باللغة العربية و12 يوليو اللغة الأجنبية الثانية.

و14 يوليو الرياضيات البحتة جبر وهندسة فراغية و17 يوليو الكيمياء وإجازة من يوم 19 يوليو حتى 23 من نفس الشهر بمناسبة عيد الأضحى.

ثم يستكمل الطلاب امتحاناتهم يوم 24 يوليو بالفيزياء ويوم 26 يوليو اللغة الأجنبية الأولى والأربعاء 28 يوليو الرياضيات التطبيقية الديناميكا.

والسبت 31 يوليو الأحياء والأستاتيكا، والإثنين 2 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل.

اقرأ أيضًا.. وزير التربية والتعليم يكشف تفاصيل وجدول امتحانات الثانوية العامة 2021.. تعرف عليها

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق