الأخبارخدماترئيسىمنوعات

وزير التعليم: نظام الحضور في المدارس للعام الجديد سيكون «خلف خلاف»

كتبت – جيلان محمد

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نظام الحضور إلى المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2020/2021، سيكون “خلف خلاف”.

جاء ذلك خلال إلقاء كلمته في افتتاح عدد من المشروعات التعليمية في محافظة الإسكندرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، وعدد من الوزراء والمسئولين.

وأضاف شوقي أن نظام الحضور إلى المدارس سيكون مختلف هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وأن هناك خطة مختلفة للحضور إلى المدارس.

نرشح لك: وزير التعليم يكشف زيادة مرتبات المعلمين بعد توجيهات السيسي

وقال شوقي خلال كلمته، إننا نحتاج إلى توزيع الطلاب على المساحات المتاحة بالمدارس وعدد أيام الأسبوع، ويكون ذلك بحيث لا يزيد عدد الطلاب في الفصل عن 15 أو 20 طالب كحد أقصي.

فيما أشار إلى أن هناك 60 ألف مدرسة تحتاج إلى 60 ألف جدول مدرسي، مؤكدا أنه سيكون هناك جدول تقليدي للحضور في المدرسة يومين أو 3 أيام وجدول في البيت لباقي أيام الأسبوع.

خطة الحضور في العام الدراسي الجديد

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزارة التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي الأخير، عن خطة ونظام الحضور في العام الدراسي الجديد 2020-2021 ، والذي تقرر بدايته 17 أكتوبر 2020

قال الوزير إن طلاب المرحلة الثانوية يذهبون للمدرسة يومان فى الأسبوع، مع توفير محتوى رقمى كبير والطلاب لديهم أجهزة التابلت.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه بالنسبة للمرحلة الإعدادية سوف يحضر الطالب يومين أسبوعيا.

على ان يتم تقسيم الأسبوع إلى 3 مجموعات السبت والأحد، والإثنين والثلاثاء، والأربعاء والخميس، لكل صف له يومين فى الأسبوع، ويوجد 5 ملايين طالب فى هذه المرحلة.

وعن مرحلة الصف الرابع الابتدائى حتى السادس الابتدائي، يحضرون يومين فى الأسبوع بالنسبة لمدارس الفترة الواحدة، و3 أيام فى الأسبوع للمدارس التي تعتمد على نظام الفترتين.

وفي هذه المرحلة يعتمدون على التعليم الإلكترونى والقنوات التعليمية، ومن لديهم إنترنت يستطيع التعليم إلكترونيا.

وأوضح الوزير أن الكثافات التى وصلت إلى 80 طالبا سوف تخفض إلى 15 طالبا فى الفصل وسيكون هناك مترين بين كل طالب وزميله.

وعن مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي، قال إنهم سيحضرون أربعة أيام فى الأسبوع بالنسبة لمدارس الفترة الواحدة، و3 أيام فى الأسبوع بالنسبة للمدارس التى تعتمد على نظام الفترتين.

كلمة وزير التربية والتعليم خلال إفتتاح الرئيس السيسي عددا من المنشآت التعليمية

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق