الأخباررئيسى

وزير الكهرباء: تعاون حكومي لتطوير وتنمية مشروعات الطاقة المتجددة في مصر

كتبت: فاطمة عماد

قال محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن هناك تعاون حكومي لتطوير وتنمية مشروعات الطاقة المتجددة، مضيفاً أن الحكومة المصرية تسعي لتحقيق التنمية المستدامة ودفع بعجلة التتمية السياحية والصناعية في آن واحد.

وأضاف وزير الكهرباء، خلال فعاليات مؤتمر «فرص الاستثمار والتحول الرقمى فى مجال الطاقة» و الذى تنظمه مؤسسة الأهرام في دورته الخامسة عشر، أن الحكومة تواصل جهودها لتعظيم موارد الطاقة والاستفادة منها، وتحويل كل المعوقات لفرص استثمارية لمشروعات الطاقة المتجددة.

وتابع « شاكر»، أن الوزارة استطاعت القضاء على أعطال الكهرباء بشكل كامل خلال الفترة الحالية، كما أن قطاع البترول لدية خطة لتوسيع استخدام الغاز الطبيعي للسيارات، وإقامة عدد من مشروعات التى تخص تكرير البترول.

وأفاد وزير الكهرباء، أن الوزارة تولى اهتمام كبير بمجال الهيدروجين الأخضر، وتتعاون مع القطاع الخاص بمشروعات الطاقة المتجددة، مشيراً أن الوزارة أعدت مشروع مجمع الطاقة الشمسية لتحقيق 1465 ميجا وات بقيمة استثمارية بلغت 200 مليار دولار أمريكي.

ذكر« شاكر»، أن مصر تتعاون مع دول الجوار كالأردن وليبيا والسودان في مشروع الربط الكهربائي، مشيراً أن مصر ستمثل العبور للطاقة المتجددة.

إقرأ أيضًا: وزير الكهرباء لـ«عالم البيزنس»: مصر حققت ما يقارب الـ100% من إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى