الأخبارالشركاترئيسى

وزير قطاع الأعمال: نستهدف توطين صناعة المركبات الكهربائية عبر التعاون مع القطاع الخاص

وزير قطاع الأعمال العام يشهد توقيع اتفاقية بين «الهندسية للسيارات» و«برايت سكايز»

كتب: مجدي دربالة

شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات الوزارة، وشركة برايت سكايز المصرية لتطوير تكنولوجيا التحكم في إدارة تشغيل المركبات بالطاقة الكهربائية، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتحول إلى استخدام المركبات التي تعمل بالطاقة النظيفة وخاصة الكهرباء وتوطين هذه الصناعة الهامة في مصر.

التعاون مع القطاع الخاص

وأكد وزير قطاع الأعمال العام، أن التعاون مع شركة «برايت سكايز» يعكس حرص الدولة على تعظيم المشاركات مع القطاع الخاص وخصوصاً فيما يتعلق بالتكنولوجيا الحديثة في ضوء التوجه العالمي والتطور الذي يشهده مجال صناعة السيارات الكهربائية، بهدف مواكبة التقدم في هذه الصناعة وزيادة نسبة المكون المحلي وتوطين التكنولوجيا في مصر.

توطين صناعة المركبات الكهربائية

كما أوضح هشام توفيق، أن الاتفاقية تهدف إلى التعاون لإنتاج وحدات الطاقة ووحدات وأنظمة التحكم الكهربائية وتركيب محرك أساسي للمركبة لإتمام التشغيل، تمهيدًا للحصول على كافة الاعتمادات لاتمام توطين صناعة المركبات الكهربائية في مصر كأنماط تكرارية بقدرات متعددة لخدمة كافة احتياجات السوق من طرازات مختلفة ابتداء من السيارات الملاكى إلى أتوبيسات النقل الجماعي.

كذلك أضاف توفيق، أنه من المقرر أن يتم تطوير النموذج الأولي خلال عام لتصنيع ميكروباص ( 15 راكبا) للعمل بالسوق المحلي يحتوى على مكون محلي بنسبة تفوق 80%، حيث إن كافة المكونات الأساسية مصممة ومصنعة من خلال التعاون بين الشركه الهندسية وشركة برايت سكايز المصرية.

وقع الاتفاقية كلا من المهندس وفا توفيلس، العضو المنتدب للشركة الهندسية لصناعة السيارات، والدكتور خالد العمراوي، رئيس شركة «برايت سكايز».

اقرأ أيضًا.. وزير قطاع الأعمال: افتتاح أكبر مصنع غزل بالعالم في المحلة في النصف الثاني من 2022

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى