الأخباربنوكرئيسى

وسام فتوح: المصرفي الراحل الشريف عبد الرازق سيبقى في ذاكرة المجتمع المصرفي العربي

كتب: مجدي دربالة

قال وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، إن المصرفي المصري الراحل الشريف عبد الرازق ، سيبقى في ذاكرة المجتمع المصرفي العربي، وفي ذاكرة أسرته في البنك الأهلي المصري، خبيراً ومطوّراً ومحدّثاً، ومن كبار الذين أحدثوا فرقاً وشكّلوا قيمة مضافة للعمل المصرفي العربي.

المصرفي الراحل الشريف عبد الرازق

وأكد الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، في كلمته خلال افتتاح مؤتمر «تحديات الإمتثال وتعزيز العلاقات مع المصارف المراسلة»، الذي انطلق صباح اليوم الخميس ويستمر حتى غدًا الجمعة بالعاصمة اللبنانية بيروت، أن الشريف عبد الرازق، كان أحد أعمدة البنك الأهلي المصري، حيث شغل منصب المدير العام والرئيس التنفيذي لمجموعة الإلتزام المصرفي والحوكمة المؤسسية.

وأضاف وسام فتوح، أن الراحل حاضر في العديد من مؤتمرات ومنتديات اتحاد المصارف العربية، وترك إرثاً كبيراً من المعرفة المصرفية.

بغيابه خسر القطاع المصرفي العربي بشكل عام والقطاع المصرفي المصري بشكل خاص جسراً ودعامة أساسية ترتكز عليها أخلاقيات المهنة.

 

وأوضح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، أن ​العقوبات​ الاقتصادية باتت سلاح للمحاربة من قبل الدول الكبرى لتحقيق أهدافها السياسية.

وأشار فتوح إلى أن هذه العقوبات تطال المصارف في بلداننا العربية، حيث يجب التعاطي معها بحذر وإنتباه من قبل الداخل.

وأضاف فتوح، أن الحروب​ الاقتصادية طالت ​سوريا​ و​اليمن​ ولبنان وبلدان عربية عدة، وباتت هذه المشكلة تثير قلقاً وهاجساً.. “فبتنا ننام ونستفيق على قوانين جديدة، وبات التعامل مع المصارف المراسلة صعباً”.

انطلقت صباح اليوم الخميس، في العاصمة اللبنانية بيروت فعاليات مؤتمر «تحديات الإمتثال وتعزيز العلاقات مع المصارف المراسلة»، الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية.

وأوضح اتحاد المصارف العربية، أن هدف المؤتمر، يأتي بغرض تعزيز العلاقات مع المصارف المراسلة الدولية، والتحديات الكامنة في الجرائم المالية.

اقرأ أيضًا.. إنطلاق فعاليات مؤتمر «تحديات الإمتثال وتعزيز العلاقات مع المصارف المراسلة» في بيروت

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق