أخبار عربيةالأخباررئيسى

وسام فتوح: نتطلع لإنشاء مقر إقليمي مركزي لاتحاد المصارف العربية في الرياض

توقيع اتفاقية مقر بين المملكة العربية السعودية واتحاد المصارف العربية

كتب: مجدي دربالة

وقع اتحاد المصارف العربية، اتفاقية مقر مع المملكة العربية السعودية، وذلك بناءً على القرار الصادر في جلسة مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ومشاركة وليّ العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود، والذي أوكل وزير خارجية المملكة فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، للتوقيع على بروتوكول التعاون في ديوان الوزارة بالرياض.

اتفاق تعاون بين اتحاد المصارف العربية والسعودية

ووقع البروتوكول الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، والشيخ محمد الجراح الصباح رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، والأمين العام للاتحاد وسام فتوح.

ومن جانبه قال وسام فتوح، إن اتحاد المصارف العربية يتطلّع الى أهمية كبيرة لتوقيع هذه الإتفاقية لإنشاء مقرّ إقليمي مركزي له في عاصمة المملكة العربية السعودية في الرياض في أقرب وقت ممكن، وكذلك الى فتح مكتب تمثيلي له في مدينة المستقبل الواعدة في المملكة مدينة نيوم، الواقعة على البحر الأحمر.

والاتحاد يهدف ضمن استراتيجيته ونشاطه وبحسب نظامه الأساسي إلى تعزيز العلاقات مع المملكة وقطاعها المصرفي المهم والمتقدّم، فضلاً عن العمل على تنشيط علاقات التبادل التجاري والإستثماري مع المملكة وسبل التعاون معها بالعديد من المجالات.

دور المملكة العربية السعودية المحوري

وأضاف فتوح، أن الاتحاد يتطلع إلى يأتي هذا البروتوكول المميّز وبهذا التوقيت بالذات ليؤكّد أيضاً على الدور المحوري للمملكة العربية السعودية في تعزيز العلاقات على جميع الصعد المصرفية والتجارية والإستثمارية بين الدول العربية، مع ما يستتبع ذلك من تأسيس لشركات ومؤسسات لهذه الغاية تخدم التكامل الإقتصادي والمصرفي العربي.

وأشار فتوح، إلى الدور الكبير والمهم للمملكة على جميع المستويات: العربية والإقليمية والدولية، لا سيّما وإنّ المملكة هي الدولة العربية الوحيدة ضمن مجموعة العشرين G20.

وأوضح فتوح، أن الاتحاد سيعمل على تعزيز كلّ ما يتعلّق بالعمل المصرفي العربي المشترك وأعمال المصارف العربية ونشاطاتها على كافة الصعد مع ما يستتبع ذلك من إستمرار بالعمل من قبل الإتحاد على تنسيق وتوحيد التشريعات والأنظمة المصرفية والمالية العربية وإعداد الدراسات اللازمة وخلافه من الأمور ذات الطابع المصرفي.

إقرأ أيضًا: برعاية محافظ البنك المركزي..«المصارف العربية» يعقد منتدى مصرفي عربي لمكافحة الجرائم المالية

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق