أخبار عربيةالأخباررئيسى

وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح اليوم الثلاثاء

كتبت: أمل سعداوي وتقى أيمن

أعلنت دولة الكويت، ظهر اليوم الثلاثاء، وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير البلاد الذي كان يخضع للعلاج بإحدى المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكية منذ يوليو الماضي.

وذكرت  وكالة الأنباء الكويتية، في  يوليو الماضي، أن الشيخ صباح الأحمد الجابر، وصل إلى أمريكا ، لاستكمال العلاج، مضيفة وقتها أنه في حالة صحية مستقرة.

وقطع التليفزيون الكويتي الحكومي بثه المباشر في وقت سابق، اليوم الثلاثاء، وبدأ في إذاعة آيات من القرآن الكريم.

وأعربت رئاسة جمهورية مصر العربية، عن بالغ الحزن والأسى لوفاة سمو أمير دولة الكويت، الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم الثلاثاء، لتفقد الأمة العربية والإسلامية زعيماً عظيماً من طراز فريد، بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، “إن جمهورية مصر العربية لتستذكر في هذه الظروف الأليمة بكل العرفان والتقدير المواقف الأخوية للأمير صباح، وبصماته البارزة في نهضة الكويت والأمتين العربية والإسلامية، فلقد كان قائدًا حكيمًا كرّس حياته في خدمة شعبه وأمته والإنسانية جمعاء، وستظل أعماله وإنجازاته راسخة في الوجدان وستبقيه نموذجًا يحتذى به في القيادة والبذل والعطاء”.

وتولى الشيخ صباح الأحمد، الحكم في الكويت في 29 يناير 2006، ويبلغ من العمر 91 عاما، وهو الأمير الخامس عشر للبلاد، والابن الرابع للشيخ الأحمد الجابر الصباح.

اقرأ أيضًا.. وفاة 5 أشخاص اختناقًا داخل بلاعة صرف صحي بالبحيرة 

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق