الأخبارحوادث وقضايارئيسىعالم الفن

وفاة الفنان جورج سيدهم بعد صراع مع المرض

توفي مساء اليوم الممثل الكوميدي جورج سيدهم الشهير بـ «حنفي»، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 82 عامًا.

ومن جانبه أكد نقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي، خبر الوفاة على صفحتة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ونشر الفنان عزوز عادل، عضو مجلس إدارة نقابة الممثلين، خبر الوفاة كذلك عبر حسابه الرسمي على «فيس بوك».

وجاء فيما كتبه الفنان عزوز “البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنان الكبير جورج سيدهم، رحم الله الفقيد وألهم أهله الصبر والسلوان”.

نبذة من حياة جورج سيدهم

ولد الفنان الراحل جورج سيدهم في 28 مايو عام 1938 بمركز جرجا محافظة سوهاج، والتحق بكلية الزراعة جامعة عين شمس والتي تخرج فيها عام 1961، وترأس فرقة المسرح بالكلية خلال فترة دراسته الجامعية.

وفاز فريقه خلال فترة الجامعة بكأس الجامعات في عام 1961، فيما فاز بنفس الكأس سمير غانم في 1959، والضيف أحمد في 1960.

التقى بزميليه سمير غانم والضيف أحمد وأنشأ معهم فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي عملت في المسرح والتليفزيون، ولمعوا في أول فوازير لرمضان من إخراج محمد سالم، كما شاركوا معًا خلال هذه الفترة في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسرحيات، إلا أنه عقب وفاة “الضيف أحمد” استمر سمير وجورج في العمل معًا لسنوات حتى اتجه سمير للعمل منفردًا.

لعب الأدوار الكوميدية بالإضافة إلى تميزه وإجادته أداء الأدوار النسائية الساخرة، بالإضافة إلى قدرته على الغناء وأداء الاسكتشات المسرحية.

من أهم الأعمال المسرحية للراحل جورج سيدهم “أهلًا يا دكتور” و”المتزوجون” و”حب في التخشيبة” و”فندق الأشغال الشاقة” و”موسيقى في الحي الشرقي”.

ومن أعماله التليفزيونية بوابة الحلواني ورأفت الهجان والحلو مايكملش وصرخة بريء، وبلاغ للنائب العام.

في عام 1997 أصيب جورج سيدهم بجلطة في المخ نتج عنها حدوث شلل تام في الشق الأيمن من جسده، كما أثرت على مركز الكلام، مما أدى إلى ابتعاده عن الفن.

ظهر للمرة الأولى منذ احتجابه عن العمل الفني في عام 1997 لظروفه الصحية في إعلان (يلا نكمل لمتنا) مع سمير غانم وشيرين في عام 2014.

اقرأ أيضًا.. بالفيديو.. رئيس وزراء بريطانيا يعلن إصابته بفيروس كورونا

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق