الأخبارحوادث وقضايارئيسىعالم الفن

وفاه الممثل الأمريكي مارك بلوم متأثرًا بمضاعفات كورونا

امريكا تتجاوز الصين في عدد الإصابات

كتبت: دنيا عبدالله

توفى الممثل الأمريكي مارك بلوم ، مساء أمس الخميس، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، عن عمر ناهز 69 عامًا.

ولد مارك بلوم بولاية نيو جيرسي، وشارك كممثل في أكثر من 80 عملاً فنيا، تتنوع بين مسلسلات وأفلام، بخلاف أعماله المسرحية.

ويذكر أن فيروس كورونا تطور في الولايات المتحدة وتجاوز الصين في أعداد الإصابة التي تم تأكيدها، جاء ذلك بسبب ارتفاع حاد في عدد الحالات خلال الساعات الماضية إذ وصل عدد المصابين فيها إلى 81999 حالة.

وحذر خبراء من أن أرقام الإصابات المرتفع في أمريكا ما هي إلا بداية المعركة، حيث قال الدكتور، اشيش جها، رئيس معهد هارفرد للصحة العالمية: “سنكون على طريق وعر خلال الأشهر الـ12 إلى الـ18 المقبلة”.

وأوضح جها قائلا: “حاليا، ما يحصل في نيويورك وكاليفورنيا وواشنطن (المناطق التي سجلت أكبر عدد مصابين بفيروس كورونا)، سنراه أيضا في لويزيانا وسنراه في فلوريدا وسنراه كذلك في أريزونا وأيضا دالاس وتكساس.. هناك الكثير من المناطق المقبلة التي أشعر بالقلق حولها”.

وكان الدكتور أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية بالولايات المتحدة، قال في مقابلة مع CNN إن وتيرة انتشار جائحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في البلاد متسارعة”.

وأشار إلى أن الوباء يتفشى بشكل متسارع في الولايات المتحدة و”هناك أجزاء أخرى من البلاد نحتاج إلى أن نشعر بما يحدث فيها بشكل أفضل”.

وبلغ عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة 1163 حالة بينما بلغ عدد المتعافين 619 حالة، ويشار إلى ان عدد الإصابات في العالم بلغ قبل قليل 528 ألف اصابة منها 122 ألف حالة شفاء و23 ألف وفاة.

اقرأ أيضًا.. بالفيديو.. رئيس وزراء بريطانيا يعلن إصابته بفيروس كورونا

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق