الأخبارملفات وتقارير

وفد نمساوى يبحث تطوير مصانع السماد بـ “الجيزة”.. وكيفية الإستفادة من المخلفات الصلبة

 

كتب – أحمد منتصر:

 

اكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بحثة اليوم مع وفد نمساوى فى حضور الدكتوره ليلى اسكندر وزير الدوله لشئون البيئة والدكتور محمد ابراهيم وزير الآثار أسلوب تحسين امكانيات المحافظة للتخلص من القمامــة والنفايات واستغلالهــــا وتطوير مصانع السمـاد بشبرامنت وأبو رواش عن طريق الاستفادة من الخبرة النمساوية فى هذا المجال .

كما قامت بحث سُبل تطوير المنطقة الأثرية بالهرم ونظافة الطرق المؤدية اليها والقضاء على المضايقات التى يتعرض لها السياح وتوفير اماكن للباعة بأماكن مناسبة.

وقال إن الوفد النمساوى متخصص فى عملية تدوير القمامه حيث تنقل المحافظة 6500 طن قمامة يومياً إلى شبرامنت ونبحث حالياً الإسلوب الامثل لأستغلالها وإعادة تدويرها بهدف تحسين الجدوى الاقتصادية والإستفادة من عوائدها .

وقالت وزيرة البيئة إن اللقاء يهدف بحث أسلوب تطوير مصانع السماد بالمحافظة وإعادة تأهيلها وإنشاء مدافق جديدة، مشيرة إلي أن ذلك يأتى فى إطار إهتمام الوزارة والمحافظة بتحسين منظومة النظافة والتعاون مع الوفد النمساوى فى هذا المجال سواء عن طريق المنح أو الإستثمار .

وأضافت أنه تم بحث تكثيف أعمال النظافة بالطرق المؤدية إلى سقارة وميت رهينة ودهشور وإتخاذ إجراءات رادعة حيال المضايقات التى يتعرض لها السياح بالمنطقة الأثرية بالهرم .

وأكدت أن الجيزة تقوم بمجهودات كبيرة فى نظافة الطرق ورصفها تشجيعاً للسياح على زيارة هذه الأماكن .

وأضاف المحافظ أنه بحث مع وزير الداخلية توقيع عقوبات لمن يتعرض للسياح بعد أن أصبحت سمة بالمنطقة الأثرية .

فى غضون ذلك قال عبد الرحمن إنه يتم حالياً رصف البر الغربى لترعة المريوطية – ميت رهينة بتكلفة 12 مليون جنيه ونحتاج إلى 24 مليون جنيه لرصف البر الشرقى حتى شارع الهرم كما يتم حالياً أعمال تغطية ترعة المنصورية بتكلفة 32 مليون جنيه .

وأكد أن كمية المخلفات التى يتم نقلها يومياً من الجيزة إلى شبرامنت تصل إلى 6500 طن قمامة بخلاف 2200 طن مخلفات مبانى وإننا نعمل على كيفية الإستفادة من هذه الكميات وإعادة تدويرها عن طريق مصانع السماد الموجودة بالمحافظة سواء بطريق مصر إسكندرية الصحراوى أو شبرامنت كما تم إتاحة العديد من قطع الأراضى لإنشاء مصانع تدوير مستقبلية .

 

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى