الأخبارخدماترئيسىصحة

وكيل وزارة الري بـ«الفيوم»: 9.5 مليار جنيه لتوصيل مياه نظيفة إلى بحيرة قارون

كتب: حسام عبدالعظيم

قال أيمن نضر وكيل وزارة الري بمحافظة الفيوم، إن المحافظة حصلت على تمويل بقيمة 9.5 مليار جنيه من الاتحاد الأوربي، لإعادة استخدام مياه الصرف، وتوفير احتياجات المياه بها، عبر إعادة تأهيل 27 محطة صرف صحي، بهدف وصول المياه نظيفة إلى بحيرة قارون.

تجريف بحر يوسف بتكلفة 200 مليون جنيه

وأضاف نضر، على هامش لقاءه مع برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، أن وزارة الري تعمل على زيادة كمية المياه التي تصل إلى محافظة الفيوم، وسيتم ذلك من خلال تجريف بحر يوسف بتكلفة 200 مليون جنيه، بما يساعد على وصول المياه إلى البحيرة بجوده عالية.

ويشمل المشروع أيضاً توسيع وتعميق بحر وهبي المتلقي من بحر يوسف بالفيوم وتوصيل نهاية امتداد بحر وهبي مباشرة إلى بحيرة قارون وذلك لتحسين نوعية المياه بالبحيرة.

إعادة تأهيل 27 محطة صرف صحي في الفيوم

وأشار وكيل وزارة الري بمحافظة الفيوم إلى أن هناك منطقة صناعية كاملة على بحيرة قارون، تخضع لمراقبة شديدة من وزارة البيئة، لتحسين الصرف الصناعي الخارج منها إلى مياه البحيرة، ولذلك قررت الوزارة إعادة تأهيل 27 محطة صرف صحي بالمحافظة.

وبحيرة قارون بمدينة الفيوم من أكبر البحيرات الطبيعية في مصر، وتقع في الشمال الغربي من مدينة بني سويف غرب نهر النيل وتبتعد عنه بحوالي 50 كيلو متر.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق