الأخبارالشركاترئيسى

ياسمين خميس: مجموعة النساجون بدأت التحول إلى الطاقة الشمسية تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة

كتب: مجدي دربالة

وقعت مجموعة النساجون الشرقيون، برئاسة الرئيس الشرفي لاتحاد المستثمرين  ياسمين خميس ، عقداً لتركيب محطة طاقة شمسية بقدرة 259 كيلووات، بهدف تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للشركة بأكثر من 220 طنًا سنويًا.

التحول نحو الطاقة النظيفة

يأتي هذا تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر  وخاصة الهدف السابع من أهدافها للطاقة النظيفة ( طاقة نظيفة وبأسعار معقولة ).

وقالت ياسمين خميس ، إن مجموعة النساجون الشرقيون بدأت التحول إلى الطاقة الشمسية، وسيتم إطلاق المزيد من المشروعات  قريبًا، وهذا أول تعاقد لأول محطة ولن يكون الأخير.

وأضافت خميس، أنه سيتم تركيب المحطة وتشغيلها بمعرفة شركة إنفينيتي الرائدة في مجال الطاقة المتجددة في مصر بمحفظة تزيد عن 280 ميجاوات من مشروعات الطاقة الشمسية .

وقالت ياسمين خمي: ” اليومَ نوقعُ عقداً من أجل التحول نحو الطاقة النظيفة وهذه الأخيرة مسئولية وطنية لا تقلُ في أهميتها وخطورتها عن المسئوليات المجتمعية الأخري، فالبيئة النظيفة جزءٌ أصيل من الواجبات والمسئوليات الواقعة علي عاتق  كل القائمين علي العملية الصناعية”

وأشارت ياسمين خميس، إلى أن هذا التوقيع يأتي بعدَ أيامٍ قليلة من توظيف ما يزيد عن ألف عامل وموظف جديد بالنساجون الشرقيون، وإيماناً من المجموعة بأن الاستثمار الحقيقي والناجح هو ذلك الذي يُسهم في فتح أبواب جديدة للرزق وتقليل معدلات البطالة.

التنمية المستدامة

من جانبه أكد  المهندس ناير  فؤاد ، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة إنفنيتي، إن الشركة تتشرف بعمل هذه المحطة للنساجون الشرقيون ونتمني في المستقبل أن تعم الطاقة النظيفة مصر كلها، لما لها من فوائد بيئية واقتصادية متنوعة ، فضلاً عن خلق مستقبل أخضر ومستدام في مصر .

وقام بالتوقيع علي التعاقد، اللواء صلاح عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة النساجون الشرقيون.

وبدورها أكدت ولاء الحسيني، رئيس قطاع الحوكمة والمسؤولية المجتمعية بمجموعة الشرقيون، علي المساحة الواسعة التي يُمثلُها العمل الاجتماعي بالمجموعة، وهو أولوية كُبري في عمل جميع الشركات ، ومؤسستي التنمية ، وأن المجموعة بصدد إعداد دراسة كاملة عن إنجازاتها المجتمعية ، لقرابة عشرين عاماً، كذلك احتفالية كُبري لتكريم أوائل الثانوية العامة.

اقرأ أيضًا.. ياسمين خميس: الدولة المصرية تسير علي الطريق الصحيح وقطعت شوطًا عظيمًا لتحقيق التنمية

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق