بنوكرئيسى

يورومني: مجموعة التجاري وفابنك تتربع على عرش أفضل البنوك الإفريقية

كتب مجدي دربالة

 فى تقييم  ايجابى جديد للمجموعه المصرفية التى استحوذت على اقدم البنوك المصرية فازت مجموعة التجاري وفابنك، بجائزة “أفضل بنك في أفريقيا لسنة 2017”، وهي فئة جديدة من الجوائز تم إعتمادها هذه السنة في العاصمة البريطانية لندن من قبل مجلة يورومني، المجلة الدولية والمرجعية في الأسواق المالية على المستوى العالمي منذ عام 1992.
تعد هذه الجائزة المرموقة الأولي من نوعها وفئتها والتي تقدمها مجلة يورومني في عام 2017، كما فازت مجموعة التجاري وفابنك بجائزتين إضافيتين من جوائز المجلة الدولية التي تعد مرجعية معتبرة وموثقة في الأسواق المالية على المستوى العالمي منذ عام 1992، وهما “أفضل بنك في المغرب” و”أفضل بنك في السنغال” والتي كانت من نصيب الشركة السنغالية، CBAO التابعة للمجموعة.
وفيما يتعلق بالشركة التابعة CBAO، فإنها تمتلك حصة تصل إلى 20٪ من سوق القروض في السنغال، مما جعلها ثالث أكبر مساهم في موارد التجاري وفابنك، بعد المغرب وتونس.
ووفقاً للمجلة، شهد التجاري وفابنك نمواً ملحوظاً خلال السنة الماضية كانت عبارة عن زيادة كبيرة في الدخل والأصول والتوسع الجغرافي مع  إستحواذ المجموعة على بنك باركليز مصر وهي العملية التي تتمتع بأهمية خاصة نظراً للآفاق الجغرافية التي تفتحها في منطقة الشرق الأوسط وشرق أفريقيا.
وتشير المجلة أيضاً إلى أن البنك أطلق خطة إستراتيجية خماسية تحت عنوان “الطاقات 2020” لتحسين خدمة العملاء وخلال الشهور الأولى من البرنامج وضع التجاري وفابنك أنظمة الأداء الإلكتروني الجديد وعملية القرض الرقمية المتعلقة ببنك التقسيط، كما تم إطلاق بنك رقمي بالكامل تحت اسم “البنك ليك”

تجدر الإشارة إلى أن مجلة يورومني ظهرت منذ ما يقرب من خمسون عاماً وهي تعد مجلة رائدة تغطي نمو التمويل الدولي. وخلال الإثنتاعشر شهر الماضية، أجرت المجلة ما يقرب من 100 حوار مع مديرين تنفيذيين للمصارف، ووزراء مالية، ومحافظي البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم.

وتم إنشاء جوائز التميز يورومني سنة 1992 وكانت الأولى من نوعها التي تهتم بالقطاع المصرفي العالمي، وشهدت جوائز التميز هذه تطوراً ملحوظاً تطابق تماماً مع الأسواق التي تغطيها، حتى أصبحت جوائز مرجعية للبنوك والمصرفيين في العالم. وتلقت يورومني هذه السنة، ما يقرب من ألف وخمسمائة ترشيح من البنوك في إطار برنامج المكافآت الذي يغطي 20 جائزة عالمية، وأكثر من 50 جائزة إقليمية ثم جائزة أفضل بنك في حوالي مائة دولة.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق