الأخباررئيسى

آخرهم شاب معاق.. حالات إنسانية استجاب لها “السيسي”

كتبت: دنيا عبدالله

اشتدت عليهم مصاعب الحياة، ما بين قسوة ظروف اقتصادية صعبة، وظروف صحية وآلام الأمراض المزمنة، ظهرت خلال الفترة الاخيرة قصص لمعناة بعض الاشخاص التي تثير القشعريرة، وانتشرت تلك القصص على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، لتستجيب لهم الرئاسة والحكومة المصرية لمحاولة لتخفف معاناتهم.

يعرض “عالم البيزنس” في هذا التقرير بعض الحالات التي استجاب لها الرئيس السيسي والحكومة، كان آخرها استجابة استغاثة المواطنة آمال فراج، والدة الشاب محمد جمال، الذى يعانى من صعوبة في الحركة منذ ولادته، وأيضاً استجابته للإعلامي أحمد موسى بعد مناشدة شريف بهاء، نجل الإعلامية ملك إسماعيل، عبر برنامجه لنقل والدته إلى مستشفى كوبري القبة العسكري.

استجابة السيسي لعلاج شاب مصاب بقصر في أوتار القدم

استجابة السيسي لعلاج شاب مصاب بقصر في أوتار القدم

استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي لحالة الشاب “محمد جمال” 19 عاماً، المقيم بمحافظة الشرقية، حيث يحتاج إلى إجراء جراحة عاجلة، نتيجة إصابتة بقصر وضمور أعصاب في أوتار القدم، جعله غير قادر على الحركة بشكل طبيعي.

كما أن والد الشاب متوفي، ووالدته تتولى رعايته وعلاجه وتعمل على تربيته هو وأخواته، ولا يملكون مصدر رزق ثابت، وبعد عرض حالة الشاب على أكثر من وسيلة إعلامية وتليفزيونية، منها برنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد، على الفور استجاب “السيسي” لحالته، ووجه بعلاج الشاب على نفقة الدولة وعمل كافة الفحوصات الطبية والإجراءات اللازمة لحالته حتى يتمكن من الحركة وممارسة حياته بشكل طبيعي.

ملك اسماعيل

السيسي يوجه بعلاج «ملك إسماعيل»

وجه الرئيس السيسي بنقل الإعلامية ملك إسماعيل إلى مستشفى كوبري القبة العسكري، الذي كانت تعاني من صعوبة التنفس التي أصيبت بعد تعافيها من فيروس كورونا.

علاج يحيي

استجابة الرئيس لعلاج يحيى المصاب بالضمور

استجاب ” السيسي”، لمناشدة المواطن زكريا لعلاج ابنه يحيي، الذي يعانى من إصابة فى الظهر وإصابة بالضمور، ويحتاج إلى جراحة عاجلة.

كانت الإعلامية عزة مصطفى تلقت استغاثة من المواطن زكريا خلال برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، وعرضت تقريرا عن الحالة وتلقت استجابة مباشرة من الرئيس السيسي.

إعاقة لنجلها

 

توفير “السيسي” لفرصة عمل لسيدة نجلها من ذوي الاحتياجات

أعلنت الإعلامية عزة مصطفى عن استجابة الرئيس، لمناشدة إحدى السيدات التي تطالب بتوفير فرصة عمل لها أو لزوجها نتيجة وجود إعاقة لنجلها.

سيدة المطر

حالة سيدة المطر

في نوفمبر الماضي، بعد انتشار صورة سيدة تواجدت على ناصية شارع الثورة بمنطقة المهندسين، تبيع “الترمس”، بينما منعها عدم نفاد الكمية من مغادرة المكان بعد سقوط الأمطار، وجهت الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعىُ فريق التدخل السريع بالتحرك إلى مكان تواجد السيدة لتوجيه أوجه الرعاية لها ولبحث حالتها لتقديم مساعدة لهذه السيدة.

كما التقت القباج، بـ«سيدة المطر» وزوجها، بمكتبها بالوزارة، واستمعت الوزيرة لمطالب السيدة وزوجها، حيث طلبا العودة إلى قريتهما بمركز الفشن بمحافظة بني سويف، حيث يتوفر لها مسكنًا بأسرة زوجها على، كما وجهت الوزيرة برفع كفاءة المسكن وفرشه، كما شددت على إجراء بحث حالة للأسرة.

السيدة عزيزة

الرئيس يستجيب لـ “السيدة عزيزة”

عانت السيدة عزيزة محمد مجدي، الشهيرة إعلاميا بـ”السيدة عزيزة” ربة منزل من محافظة المنوفية، كثيرا من مرض السمنة المفرطة، والذي أثر بشكل كبير على حياتها، ولم تجد أمامها سوى مناشدة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

استجاب الرئيس لنداء السيدة المصرية، ووجه وزارة الصحة بسرعة علاجها، حيث تعاني من سمنة مفرطة وتضخم بالساقين أدى إلى حدوث التهابات متكررة بالساقين وأطراف جسدها لعدم قدرتها على الحركة بسبب وزنها الزائد، حيث يبلغ وزنها 300 كيلوجرام،

كما وجهت الدكتورة هالة زايد بالانتقال إلى منزل الحالة، وعلى الفور انتقل وكيل الوزارة الصحة على رأس فريق طبي متخصص، وتمّ نقل الحالة بواسطة سيارة إسعاف مجهزة وفريق من المسعفين إلى مستشفى سرس الليان بالمنوفية.

عمرو بائع الكروت

“الوزراء” يستجيب لحالتي “بائع الكروت” و “أم دنيا”

في سياق متصل، استجابت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء، لحالة شخص يدعى عمرو وهو من ذوي الإعاقة، يبيع كروت شحن بالقطارات لكسب الرزق، وقررت اللجنة التكفل بعلاجة ورعايته.

كما استجابت أيضاً لجنة الاستغاثات، لمناشدة سيدة لمساعدتها في توفير طرف صناعي، ومساعدة تضمن لها معيشة جيدة.

وتواصلت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء مع المريضة عايدة عبدالغفار عبدالحميد، 50 عاما، من محافظة القاهرة، والتي تعرضت لحادث منذ الصغر، بترت ذراعها اليسرى على أثرها، وأبلغت بإمكانية توفير طرف صناعي لها على نفقة الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى