الأخبارخدماترئيسى

آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الأحياء

كتبت: دنيا عبدالله

أشاد العديد من طلاب الثانوية العامة “شعبة علمي علوم”، بمستوى امتحان مادة الأحياء المنعقد اليوم الخميس.

وقال عدد من الطلاب، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، مشيرين إلى أن الأسئلة جاءت سهلة ومن المنهج المدرسي، وجاءت مدة الامتحان وهي ثلاث ساعات مناسبة وكافية للإجابة على جميع الأسئلة.

وتبلغ أعداد طلاب الثانوية العامة بالقاهرة داخل اللجان الفرعية 14 طالبًا أو أقل في اللجنة الواحدة، وتم الحرص على وجود مسافات للتباعد بين الطلاب، حيث تم اتخاذ عدة إجراءات لتحقيق أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب خلال الامتحانات بما يضمن انتظام سير عملية الامتحان مع اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين والقائمين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات.

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

وتوفر وزارة التربية والتعليم كافة الضوابط والاجراءات الصحية حيث يتم تسليم الطلاب قرابة 33 مليون كمامة خلال أيام الامتحانات، إَضافة إلى تركيب بوابات تعقيم وتعقيم اللجان على مستوى الجمهورية بواقع 2216 لجنة سير، وتسلم الطلاب مطهرات وتحقيق تباعد بين الطلاب لحطة دخولهم اللجان بمعدل مترين بين كل طالب وأخر، وأيضا داخل اللجنة الفرعية بمعدل متر ونصف على الأقل لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

تسريب امتحان الاحياء للثانوية العامة

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أسئلة منسوبة لامتحان الأحياء، عبر عدة صفحات اعتادت نشر تسريبات لامتحانات الثانوية العامة، منذ بدايتها في 21 يونيو 2020.

وأكدت وزارة التربية والتعليم تتبع الصفحات التي تتدعي تسريب امتحانات الثانوية العامة، وتسريب امتحان الأحياء، للتعامل مع القائمين عليها وفقا للعقوبات القانونية، وأيضا مطابقة الأسئلة المتداولة مع أسئلة امتحان مادة الأحياء.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى